تفسير الاحلام

اسماء الدول في المنام

ان رؤية الدول في المنام خير للرائي، بحسب تأويل علماء الاحلام والتفسير. فقد تدل على حدوث منافع لصاحب الرؤية أو سماعه لأخبار سارة قريبًا، وقد تشير إلى تغيير الرائي من حال إلى حال أو بدايته عملا جديدا أو شغفه بالسفر الى بلد ما ورغبته في رؤية بلاد مختلفة حول العالم، وربما تدل على الانتقال من مكان إلى اخر. نستعرض تفسيرات رؤية الدول في المنام عبر السطور التالية.

الدول في المنام

تبشر رؤية الدول في المنام،  حسب تفسير ابن سيرين، برؤية محمودة. فإن رأى الحالم نفسه في المنام وكأنه في مدينة مجهولة لا يعرفها، فإن هذه دلالة على الصالحين. كما تؤول هذه الرؤية بأن الله سوف يعطى للرائي ما سأل، استشهاداً بقوله عز وجل “اهبطوا مصر فإن لكم ما سألتم”. وكانت مصر وقتها بلدة مجهولة لبني اسرائيل وكان الكلام موجها اليهم حينذاك. كما أن الدار المجهولة في المنام ربما تشير الى الدار الاخرة. وربما تدل أيضًا الدار المجهولة في المنام على الأمان من الله عز وجل للرائي من الخوف، استشهادًا بقوله “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين”.

تفسير اسماء الدول في المنام

من رأى أنه في مكة هذا دليل على حصول الأفراح والعز ونصرة الدين. أما من رأى أنه في مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام، فيدل ذلك المنام على المصاحبة مع التجار وحصول الخيرات والمنافع منهم في الدين والدنيا. ومن رأى أنه في مدينة الطائف يشير إلى كثرة الأسفار. بينما من رأى أنه في مدينة البصرة فهذه علامة على حصول العلم والتفقه في الدين. أما من رأى أنه في مدينة واسط فيدل منامه على الوقار والديانة والتقوى. في حين أن من رأى أنه في مدينة الكوفة فيؤول هذا بالحصول على المنافع من الأهل والأقارب. بينما من رأى أنه في مدينة بغداد فيشير ذلك إلى تحصيل منافع من أرباب التجارة والأغنياء. ومن رأى أنه في مدينة حلوان فهذا يدل على حسن المعيشة.

الدول الاجنبية في المنام

بوجه عام، تشير رؤية الدولة الأجنبية في المنام إلى حال الرائي بعد السفر. بينما تدل رؤية دولة أجنبية على تغير صاحب الرؤية للأفضل. أما من رأى أنه في دولة أجنبية وكان سعيدا فيها، فهذه الرؤية تدل على أنه يسعى ويجتهد من أجل إثبات الذات وتحقيق الطموحات والأهداف. بينما من رأى دولة أجنبية في المنام وكان يشعر بالضجر، فهي علامة على الانتقال من مكان الى آخر بسبب الخلافات والأزمات والمشاكل التي حدثت له في هذا المكان.

الدول الاوروبية في المنام

إن رأى صاحب الرؤية الدول الأوروبية في الحلم فإن هذا ينبئ أنه سيقوم برحلة طويلة في القريب العاجل تجعله يستفيد من المعرفة التي حصل عليها من أساليب وعادات الأجانب، وسوف يستطيع أيضاً تعزيز وضعه المالي، وسيرزقه الله بسعة الرزق والمال الوفير. أما إن حلمت فتاة أن مناظر أوروبا خيبت آمالها، فإن هذا ينذر بعجزها عن تقدير الفرص المتاحة لارتقائها، وسوف تخيب أمل أصدقائها أو حبيبها على وجه الاحتمال، أو ستفشل في زيجة كانت تخطط لها، هذا والله أعلم.

اعلام الدول في المنام

العلم في المنام رجل عالم وزاهد أو غني كريم يقتدي به الناس. أما رؤية الأعلام السوداء في المنام فتدل على القحط. والأعلام الحمراء تدل على الحرب، والأعلام الصفراء تدل على وقوع البلاء في الجنود. والأعلام الخضراء تدل على سفر في خير، والأعلام البيضاء تدل على المطر. وإذا رأى المتحير في منامه العلم دل على اهتدائه، والعلم للمرأة زوج. ومن رأى أن بيده علماً فإنه يصحب أحداً بهذه الصفة ويحصل له منه خير. أما من رأى أن ملكاً أعطاه علماً يجتمع عليه العسكر فإنه يحصل له الجاه والشرف، خصوصاً إذا كان العلم أبيض أو أخضر، وإن سقط من يده فإنه يزول عن جاهه وشرفه. وأما العلم الأصفر فيدل على السقم، والعلم الأسود محمود للقضاة والخطباء ولأحد من أقارب الخليفة، ولغيرهم مكروه.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى