تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الجوال في المنام وتفسير حلم الجوال الأصفر وتفسير حلم شاشة الجوال

الجوال في المنام، هل رؤية الجوال تبشر بالخير أم تنذر بالسوء؟ وما هي الدلالات السلبية لرؤية الجوال؟ وإلى ماذا يرمز الجوال الأسود في الحلم؟ اقرأ هذا المقال وتعرف معنا على تفسير رؤية الجوال للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة على لسان ابن سيرين وكبار علماء التفسير.

الجوال في المنام

رؤية التحدث مع شخص معروف على الجوال تدل على أن الحالم سوف يسمع بعض الأخبار السارة في الفترة المقبلة، وفي حالة إن كان الرائي يعاني من مشكلة معينة في حياته ورأى الجوال في منامه دل ذلك على أنه سيتخلص من هذه المشكلة في وقت قريب وتتغير أحواله إلى الأفضل، ولو كان صاحب الرؤية متزوجًا وشاهد شريكته تتحدث في الجوال فإن المنام يرمز إلى الحمل القريب لها والله (تعالى) أعلى وأعلم.

إذا كان الحالم عازبًا فإن رؤية الجوال تحمل له البشرى بأنه سيتزوج قريبًا لكن من فتاة أجنبية جميلة تسعد أيامه وتجعله يشعر بالأمان والاستقرار، وفي حالة إن شاهد صاحب الرؤية الجوال لونه أسود في منامه دل ذلك على المفاجآت السارة التي ستدق بابه في القريب العاجل، والتحدث مع شخص على الجوال في المنام مع عدم القدرة على سماع صوته دلالة على أن الحالم يشعر بالخوف وعدم الأمان.

عدم القدرة على استخدام الجوال في الحلم تدل على أن الرائي لا يستطيع اتخاذ قراراته الشخصية كما أنه يشعر بالتشتت والضياع، وكسر الجوال في المنام ينذر بتعرض صاحب الرؤية لبعض المتاعب الصحية في الفترة المقبلة.

أما رؤية انفجار الجوال فهي دلالة على انتشار الفتن والبدع في المجتمع الذي يعيش فيه الحالم، واحتراق الجوال في الرؤية يؤول إلى ارتكاب خطيئة الزنا لذلك يجب على الرائي أن يراجع نفسه ويتجنب فعل ما حرمه المولى عز وجل.

الجوال في المنام لابن سيرين 

يعتقد ابن سيرين أن رؤية الجوال تدل على اقتراب زواج الحالم وتخلصه من الوحدة والفراغ العاطفي الذي يعاني منه في الوقت الحالي، وفي حالة إن كان صاحب الرؤية متزوجًا وحلم بشخص مجهول يتصل به دل ذلك على أنه أحد أبنائه سوف يواجه مشكلة معينة قريبًا ويحتاج إلى مساعدته لذلك يجب الانتباه عليه.

تكسير الجوال في المنام يدل على أن الرائي يمر ببعض الخلافات مع أقاربه أو أصدقائه ويجب عليه أن يكون هادئًا ويتحكم في غضبه حتى لا تكبر الأمور وتصل إلى مراحل غير مرغوبة.
ولو كان صاحب الرؤية متزوجًا وشريكته عقيمًا وحلم بأن هناك شخصًا يتصل به ويتحدث معه بمرح واستمتاع فله البشرى باقتراب حملها.

إذا كان الرائي فقيرًا وشاهد في منامه الجوال الأسود يتحول إلى اللون الأبيض دل ذلك على أنه سيحصل على مبلغ كبير من المال بشكل مفاجئ ويكون من الأغنياء في وقت قريب، وفي حالة إن كان الحالم طالب علم وحلم بضياع جواله فإن هذا لا يبشر بالخير بل يؤول إلى فشله في دراسته بسبب كسله واستهتاره.

الجوال في المنام للعزباء 

قيل أن الجوال في منام العزباء يرمز إلى اقتراب زواجها من رجل غريب عنها وخارج دائرة معارفها ولكنه ستقع في حبه من النظرة الأولى وتكون سعيدة معه طوال عمرها، أما في حالة إن حلمت صاحبة الرؤية بأنها تتحدث مع رجل مجهول في الجوال وكان يصرخ أثناء حديثه معها دل ذلك على أنها ستتزوج من رجل عصبي يقسو عليها ويسيء معاملتها حين يغضب لذلك ينبغي عليها توخي الحذر عند اختيار شريك حياتها.

إذا كانت الحالمة تسير في الشارع وعثرت على جوال  فإن المنام يدل على أنها ستتعرف قريبًا على شاب معين وتعيش معه قصة حب رائعة تكتمل بالزواج السعيد، وفي حالة إن كانت صاحبة الرؤية تعمل في مجال التجارة وحلمت بأنها تشتري هاتف جوال فلها البشرى بنجاحها في تجارتها وربح الكثير من الأموال في الفترة المقبلة، ولو كان الهاتف الذي اشترته لونه أسود فإن الرؤية ترمز إلى التغلب على المنافسين والانتصار على الأعداء.

الجوال في المنام للمتزوجة

الجوال في الحلم للمتزوجة يبشرها بالحمل وإنجاب الكثير من الأطفال في المستقبل القريب فقط في حالة إن كانت لم تنجب من قبل، وفي حالة إن رأت الحالمة جوال زوجها مكسورًا فإن المنام يؤول إلى حدوث بعض الخلافات والمشاكل بينهم في الفترة المقبلة ولكنهم سيتغلبون عليها بحبهم وإخلاصهم لبعضهم.

إذا حلمت صاحبة الرؤية بأنها ذهبت لشراء الهاتف المحمول ودفعت في المقابل ثمنًا باهظًا فهذا يشير إلى أنها امرأة ماهرة تتحمل المسؤولية وتقوم بواجباتها نحو أسرتها على أكمل وجه.

رؤية جوال شخص مجهول تدل على أن المتزوجة سوف تواجه بعض المتاعب في حياتها العملية في الأيام القادمة ولكنها ستتغلب عليها بقوة إرادتها وإصرارها الدائم على النجاح والتقدم، وفي حالة إن كانت الحالمة تمسك الجوال في منامها ولكن لا تستخدمه دل ذلك على أنها سوف تسافر هي وأسرتها قريبًا إلى خارج البلاد.

الجوال في المنام للحامل 

شراء الجوال في منام الحامل دلالة على إنجاب الذكور والله (تعالى) أعلى وأعلم، وفي حالة إن شاهدت صاحبة الرؤية طفلًا يتحدث على الجوال في منامها دل ذلك على أن طفلها المستقبلي سيكون موهوبًا وماهرًا وناجحًا في حياته العملية والشخصية، وسماع صوت الجوال في الحلم يؤول إلى سماع الأخبار السارة التي تتعلق بالأهل أو الأصدقاء في المستقبل القريب.

إذا رأت الحامل هاتفها الجوال ينكسر فإن الرؤية لا تبشر بالخير بل تشير إلى مرورها ببعض المشاكل الصحية في الفترة المقبلة التي قد تؤدي إلى الإجهاض لذلك ينبغي عليها الانتباه على صحتها، ورؤية الجوال الجميل الذي يبدو غالي الثمن ترمز إلى الولادة السهلة الميسرة والمولود السليم المعافى من كل مرض، وفي حالة إن عثرت صاحبة الرؤية على جوال في الشارع فإن المنام يشير إلى مرورها ببعض الخلافات مع زوجها في الفترة القادمة.

الجوال في المنام للمطلقة 

رؤية الجوال للمطلقة تدل على أنها ستحصل على هدية ثمينة قريبًا من قِبل شريكها السابق، وفي حالة إن حلمت صاحبة الرؤية بشخص يتصل بها دل ذلك على أنها سوف تسمع قريبًا خبرًا سارًا يخص أحد أطفالها، وقيل أن الهاتفي في منام المطلقة قد يشير إلى أن هناك شخصًا يخفي عنها الكثير من الأسرار ويظهر أمامها بصورة مختلفة عن حقيقته.

إذا كانت صاحبة الرؤية تتحدث على الهاتف الجوال وتبتسم فإن الحلم يؤول إلى أن الله (تعالى) سوف يستجيب إلى دعواتها في وقت قريب ويمن عليها بالكثير من النعم والخيرات، والهاتف الجوال في المنام يشير بشكل عام إلى حدوث تطورات إيجابية في الأيام القادمة من حياة الحالمة، ورؤية الجوال المكسور توميء بشعور المطلقة بالهم والحزن ورغبتها في كسر روتين حياتها.

الجوال في المنام للرجل 

الجوال ذو اللون الأسود في منام الرجل يشير إلى وقوعه في ورطة كبيرة في الأيام المقبلة يعجز عن الخروج منه لذلك يجب عليه أن يحترس وينتبه في كل خطواته القادمة، لو حلم الرائي بأنه يشتري هاتف لونه أحمر فله البشرى بأنه سيتلقى قريبًا دعوة لحضور مناسبة سعيدة تخص أحد أصدقائه.

في حالة إن كان صاحب الرؤية يعمل في مجال التجارة وشاهد نفسه يبيع الجوال في منامه ويحصل على مبلغ كبير من المال في المقابل دل ذلك على أنه سيدخل في شراكة عمل مع أحد معارفه قريبًا ويحققان معًا نجاحًا مذهلًا، ولو كان الحالم يعيش قصة حب في الوقت الحالي ورأى نفسه يتحدث على الهاتف مع شريكته فإن المنام يدل على حبه وإخلاصه لها ورغبته في الزواج منها في أقرب وقت.

أهم تفسيرات رؤية الجوال في المنام

تفسير حلم الجوال الأصفر

رؤية الجوال الأصفر تدل على تخطي العقبات والوصول إلى الأهداف في وقت قريب، وفي حالة إن كان الحالم عازبًا وحلم بأنه يشتري جوالًا لونه أصفر دل ذلك على أنه سيتعرف قريبًا على فتاة جميلة ويقع في حبها ويتزوجها، ولو شاهد صاحب الرؤية هاتفه الشخصي يتحول إلى اللون الأصفر فإن المنام يرمز إلى شعوره براحة البال والاسترخاء وتخلصه من التعب والقلق.

تفسير حلم الجوال الأبيض

في حالة إن كان الحالم متزوجًا ورأى جوال أبيض على فراشه فإن المنام يؤول إلى سعادته في حياته الزوجية وحبه واحترامه لزوجته، وقيل أن الجوال الأبيض في الحلم يدل على السفر في رحلة ترفيهية خارج البلاد قريبًا وقضاء وقت ممتع مع الأسرة والأصدقاء.

تفسير حلم شاشة الجوال

يعتقد المفسرون أن شاشة الجوال في المنام ترمز إلى أن الحالم سوف يمر بتجربة جديدة ومختلفة قريبًا في حياته ويتعلم منها العديد من الأشياء، وفي حالة إن كان صاحب الرؤية عاطلًا فإن شاشة الجوال ف منامه تحمل له البشرى بالحصول على فرصة عمل رائعة ذات دخل مادي كبير في المستقبل القريب، وشاشة الجوال المكسورة في الحلم دلالة على أن الرائي سوف يقطع علاقته مع شخص عزيز عليه في الفترة المقبلة ويتألم كثيرًا من فراقه.

تفسير حلم الهاتف الجديد

في حالة إن كان صاحب الرؤية طالب علم وحلم بأنه يشتري جوال جديد فله البشرى بالتفوق في دراسته وتحقيق نجاحًا مبهرًا في الأيام القادمة، وإذا رأى الحالم أحد أخوته يهديه هاتفًا جديدًا فإن المنام يدل على حبه الشديد لأخوته ورغبته في حمايتهم من كل أذى، ولو كان الرائي عازبًا وعثر على هاتف جديد في الشارع فإن الرؤية تشير إل دخوله قريبًا في علاقة عاطفية رائعة تلون حياته بألوان الشغف والسعادة.

تفسير حلم سقوط الجوال

رؤية سقوط الهاتف الجوال من النافذة ترمز إلى أن الحالم سوف يخسر بعض الأموال قريبًا بسبب تعرضه للسرقة في مكان عمله، وفي حالة إن كان الرائي مريضًا ورأى الهاتف يسقط في منامه دون أن ينكسر دل ذلك على تدهور حالته الصحية لفترة قصيرة ثم شفائه من المرض وعودته إلى حياته الطبيعية ونشاطاته السابقة.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى