تفسير الاحلام لابن سيرين

الطلاق في المنام وتفسير حلم الزواج والطلاق في المنام

الطلاق في المنام، قد تُعتبر هذه الرؤية من الرؤى المزعجة لصاحبها، فإن الطلاق في الحقيقة هو أبغض الحلال عند الله، يتشاءم الناس من رؤياه، ولكن قد يكون تفسير المنام على غير حقيقة الشيء.

الطلاق في المنام

رؤية الطلاق في المنام أمام جميع الناس يدل على الرزق والغنى الذي سوف ينعم بها الرائي، أما إذا وقع يمين الطلاق داخل قاعة المحكمة دل ذلك على ضريبة مالية يدفعها الرائي لمصلحة حكومية، وإذا رأى الزوج أنه طلق زوجته وكانت متوفيه ففي هذه دلالة على نسيان الزوج لزوجته وتفكيره في مستقبله.

إذا رأى الزوج في المنام أنه يحلف بالطلاق أكثر من مرة فإن هذا يشير إلى تكبره وغروره على عباد الله، كما تدل الرؤيا إذا كان يعمل في جهة أمنية إلى غدر الحاكم به فعليه توخي الحذر، تفسير حلم الطلاق إذا كانت الزوجة في المنام غير معروفة الرائي فهذا يدل على الورع وترك الملذات.

الطلاق في المنام لابن سيرين

يرى ابن سيرين أن الطلاق في الغالب يُشير إلى الاستغناء، وأستدل بقوله تعالى “وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّـهُ كُلًّا مِّن سَعَتِهِ”، ويرى ابن سيرين أن الزوجة كالملك فإنهما يتشابهان في الكيد، فمن رأى أنه طلق زوجته فإنه سيترك وظيفته بجوار الملك، كما يرى أن الحاكم إذا رأى أنه طلق زوجته فإنه سيُعزل من منصبه، فإن عاد إليها عاد إلى عمله.

الطلاق في المنام للعزباء

رؤيا الطلاق في منام العزباء يدل على قلقها من الطلاق بعد زواجها، وإذا رأت أنها تُطلق طلاقُا أبديًا فإن هذه إشارة إلى الفرج القريب، وتفسير حلم الطلاق للعزباء إذا كان المُطلق في المنام هو الأب دلت الرؤيا على الزواج في القريب العاجل، أما إذا كانت الفتاة طالبة فهذه الرؤيا تدل على اصرارها المستمر على التفوق بالرغم مما يحدث من خلافات أسرية.

طلب الطلاق في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة أنها تطلب الطلاق وهي غير مرتبطة ففي هذه دلالة على رغبتها في تغيير مستقبلها إلى الأفضل، فإن استجاب لطلبها فطلقها فإنها ستنال ما تمنته وإلا فلا، أما إذا كانت مخطوبة فهذه الرؤية إشارة إلى عدم رضاها عن الخطبة، وعن عدم شعورها بالراحة نحو خطيبها، وأنها ترغب في الانفصال في أقرب وقت.

الطلاق في المنام للمتزوجة

الطلاق في المنام للمتزوجة يشير إلى الضائقة المالية التي ستحل على الأسرة بسبب فصل الزوج من عمله، وهذه الضائقة ستكون سببًا للخلافات بين الزوجين، كما يدل تفسير حلم الطلاق للمتزوجة على معاناة الزوجة من بعض الضغوطات والالتزامات التي تجعلها تفكر في الطلاق، وإذا كانت الزوجة مريضة ورأت أن زوجها طلقها في المنام فإن ذلك قد يشير الى قرب الوفاة.

تفسير حلم الطلاق للمتزوجة والزواج من آخر

تدل هذه الرؤية على تغير أحوال الزوجة المادية إلى الأحسن، وإن مكانها الحالي سيتبدل بمكانً أفضل منه، وأنها ستنعم بالراحة والأمان بدلًا عن المشقة والتعب، وإذا كانت الزوجة في الواقع قلقة ومتوترة بشأن بعض القرارات فإن الرؤيا دليل على تنفيذها لجميع أفكارها.

الطلاق في المنام للحامل

تفسير حلم الطلاق للحامل بشارة خير لها بأن مولودها سيكون ذكرًا، ويشير إلى تغير حياتها نحو الأفضل، وإذا كانت الحامل تعاني من مشاكل صحية بسبب حملها فإن الرؤية تدل على انتهاء تعبها، وأنها لن تعاني كثيرًا خلال عملية الولادة، فإن كانت في شهورها الأخيرة فهذه دلالة على دنو موعد ولادتها.

الطلاق في المنام للمطلقة

تفسير حلم الطلاق للمراة المطلقة يشير إلى الاستقرار النفسي لدى المطلقة كما يشير إلى الرزق الوفير الذي ستنعم به، وإذا رأت أنها تُطلق ولكنها سعيدة بهذا الطلاق في المنام فإن هذا يدل على الأخبار السعيدة التي سوف تتلقاها خاصة في مجال عملها.

الطلاق في المنام للرجل

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه أنه يطلق زوجته فإن هذا يدل على تخليه عن بعض أفكاره ومبادئه التي تعود عليها، أو قد يدل على أن حياته سوف تتغير كليًا، وإن كان الرائي رجلًا أعزب فالرؤية بشارة له بالزواج قريبًا من فتاة حسنة المظهر.

تفسير الطلاق في المنام للمتزوج

  رؤية الزوج أنه يطلق زوجته في المنام تُفسر بالانفصال عن أحد أفراد عائلته، وإذا شعر الرائي بالراحة بعد طلاق الزوجة فإن هذا يشير إلى رفع بلاءً عنه أو زوال همً وغم، فإن شعر بالحزن بعد طلاق زوجته دلت الرؤية على أن ظروف الرائي ستصبح صعبة، وإن رأى المتزوج أنه يطلق زوجته ثلاث طلقات ففيه دلالة على توبة الرائي من المعاصي والذنوب.

أهم تفسيرات الطلاق في المنام

رأيت زوجي يطلقني طلقة واحدة

إذا رأت الزوجة أن زوجها يقوم بتطليقها ولكن طلقة واحدة فإن هذا يشير إلى وجود خلافات وأزمات ستؤدي إلى البعد بينها وبين زوجها، وإذا كان الرائي هو الزوج فإن الرؤيا تدل على خسارة عمله أو منصبه.

حلمت ان زوجي طلقني بالثلاث

رؤية الزوجة أن زوجها يقوم بطلاقها ثلاثًا فيه دلالة على انتهاء الأزمة العاطفية التي تعيش بها الزوجة، وصلاح أحوالها المادية والنفسية في الوقت القريب، وإذا كانت تعاني في الحقيقة من القلق في العلاقة الزوجية فإن هذه الرؤية بشرى بالراحة وانتهاء المشاكل.

رؤية الطلاق أمام المحكمة

تشير رؤية الطلاق أمام المحكمة إلى ابتعاد الرائي عن قريبًا له أو حبيب بصورة نهائية، وإذا رأى الرائي أنه في طريقه إلى المحكمة مع زوجته لأجل الطلاق دل ذلك إلى أن الرائي سوف تتغير حياته بشكلً ملحوظ في الأيام المقبلة.

 رؤية جماع الزوجة بعد أن طلقها زوجها

 إذا رأت الزوجة أن زوجها جامعها بعد إن طلقها طلاقًا بائنًا بينونة كبرى لا رجوع فيه فهذا دليل على أن زوجها السابق نادمًا على طلاقها وعلى ما فعله بها، وإن كان الطلاق رجعيًا فإن هذا يشير إلى رجوعها مرة أخرى لزوجها.

طلاق الوالدين في المنام   

تفسير حلم طلاق امي وابي في المنام يشير إلى التغييرات التي ستحدث لصاحب الرؤية، فطلاق الأبوين بدون حزن يشير إلى فراق كلا الوالدين أو أحداهما، أما إذا كان طلاق الأبوين يصحبه حزنًا شديدًا فإن هذا يشير إلى الفرح بعد الحزن.

تدل رؤية انفصال الأب عن الأم بالطلاق في المنام على أن صاحب الحلم يقع بينه وبين عائلته وأقاربه مشاكل وأزمات، وإذا كانت صاحبة الحلم حامل ففي الرؤية دلالة على الوعكة الصحية التي تصيب الحامل، وأن هذه الوعكة ستؤثر بالسلب على صحة الجنين.

رأيت اخي طلق زوجته  

إذا رأى الحالم أن أخاه قام بتطليق زوجته ففيه دلالة على أن هذا الأخ سوف تحدث له أزمات في عمله مما يؤدي إلى تركه لهذا العمل، ورؤية الأخت تُطلق من قبل زوجها فإنها سوف تفارق زوجها بسفرً أو ما يشابه ذلك.

طلب الطلاق في المنام

رؤية المرأة نفسها تطلب الطلاق من زوجهافيه دلالة على تحقيق ما تتمنى به الزوجة، ففي الحلم إشارة إلى تغيير الزوجة منزلها إلى منزلًا أكثر راحة، وإذا كانت الزوجة تعاني  ضائقة مالية فالرؤية بشارة لها بالتخلص من هذه الضائقة، وإذا كانت الزوجة حامل وطلبت الطلاق في المنام فهذه إشارة إلى ما تعانيه صعوبات في حملها.

تفسير حلم الزواج والطلاق في المنام

الزواج والطلاق متضادان في الحقيقة ولكن قد يتشابه تفسيرهم في المنام، فالزواج في المنام يشير إلى حسن السمعة والمنصب المرموق، والطلاق في المنام يدل على الأحوال السعيدة التي تعيشها الزوجة مع زوجها.

حلمت بأن زوجي طلقني

عند رؤية الزوجة أن زوجها طلقها في المنام فإن هذا يشير إلى الرزق الذي سوف يعم على الزوجين، وإن كان عدد الطلقات ثلاثًا وكانت المرأة سعيدة فإن هذا يدل على التغييرات السعيدة التي ستحدث لها في حياتها الزوجية.

 حلمت ان زوجي طلقني وأنا ابكي 

تُفسر على حبها الشديد إلى زوجها، أما إذا كان البكاء يصحبها النواح، وكانت الرائية مريضة ففيه دلالة على شدة ما تجد من الآلام قد تتفاقم في الفترة القادمة.

حلمت ان زوجي تزوج علي وطلبت الطلاق

إذا تزوج الزوج على زوجته في المنام، وعرفت الزوجة فطلبت الطلاق فهذا دليل على الهدوء والراحة التي تحيا بها مع زوجها، وإذا تزوج عليها مرة أخرى فحزنت الزوجة بسبب طلاقها ففيه دلالة على بر الأولاد وحسن تربيتهم، وأنهم سيكونون الآمان لوالديهم عند الكبر.

حلمت اني طلقت زوجتي

إذا رأى الحالم أنه يقوم بتطليق زوجته، وكانت الزوجة مريضة فقد تدل هذه الرؤية على مماتها، وإن كان الطلاق أبديًا فإن هذا دليل على ترك العمل أو السلطة، أما إن كان رجعيًا فهذا دليل على إيجاد وظيفة مناسبة، أو رجوعه إلى منصبه السابق.

تفسير حلم طلاق اختي

رؤيا الفتاة أن أختها تُطلق يدل على حصولها على رفقاء صالحين، وإذا رأى الحالم أنه يقوم بتطليق أخته أو قريبته في المنام فإن هذا يدل على أن الحالم سيستقيل من وظيفته أو منصبه، وتفسير حلم طلاق الاخت في المنام من زوجها يشير إلى الخير والسعادة التي ستنعم بها الأخت.

تفسير حلم طلاق صديقتي

يُفسر حلم تطليق الصديقة بالخير القادم إلى الرائية، وقدوم خبرًا سارة لها، فإذا رؤى أن الصديقة تُطلق وهي حزينة دل على القلق والتوتر الذي تعيشه، ولكنها سوف تتخلص من هذا القلق في القريب القادم، وستنعم بحياة هادئة ومستقرة.

تفسير حلم طلاق قريبتي

إذا رأى الشخص في المنام أن قريبته تُطلق فإن هذا دليل على حدوث بعض المشاكل بينهم، وأنه قد يصيبه منها الحسد والحقد فكانت هذه الرؤيا بمنزلة إنذارًا لتوخي الحذر منها، وإذا رأى طلاق مجموعة من أقاربه ففيه دلالة على أن الرائي يخفي أسرارً كثيرة عن عائلته وأهله.

استلام ورقة الطلاق في المنام

رؤية المرأة نفسها تستلم ورقة طلاقها من زوجها، وكانت في الحقيقة لديها الكثير من المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها فإن هذه الرؤية بشارة لها بانتهاء هذه المشاكل، والاستقرار في الحياة الزوجية، حيث أن رؤية استلام ورقة الطلاق في المنام تدل على الرزق والخير الذي سيناله الرائي.

رموز تدل على الطلاق في المنام

توجد بعض الرموز في المنام تشير إلى حقيقة الطلاق كرؤية نزع اللباس بإرادة الرائي، أو نزعها بدون إرادة، ونزع خاتمًا كانت ترتديه المرأة دائمًا في المنام قد يشير إلى تطليقها، وإن رأى الحالم في المنام أنه يقوم بإزالة عتبة داره ويستبدلها بأخرى ففي هذه دلالة على حدوث فراقًا بينه وبين زوجته

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى