تفسير الاحلام لابن سيرين

تعرف على تفسير الفحم في المنام لابن سيرين

الفحم في المنام لا يدل تفسيره على الخير في اغلب الأحيان، وذلك للونه الأسود وعلاقته بالنار، لذا فإن أغلب من يرون هذا الحلم يستيقظون في حالة من الخوف والقلق الشديدين، ولكن أحيانا نجد لرؤية الفحم في المنام تفسيرات جيدة، وذلك حسب الحلم نفسه وحسب حال الرائي.

الفحم في المنام

إن رؤية الفحم في المنام تشير إلى الحاكم، ولذلك فإن الشخص الذي يرى في منامه الفحم هو شخص سيحصل على وظيفة بجوار الحاكم وتحت ظله مما سيغير مجرى حياته بدرجة كبيرة إلى الأفضل، كما أن الرؤية تشير إلى حصول الحالم على الكثير من الأموال من ثلاث جهات رئيسية منها الوظيفة، أو الميراث، أو من الأقارب، وإذا رأى الحالم أنه يستخدم الفحم في أشياء مفيدة مثل طهي الطعام أو في النجارة أو الحدادة ففي ذلك دلالة على أدائه لوظيفته بإتقان ونجاح.

الفحم في المنام لابن سيرين 

فسره ابن سيرين أنه يدل على النقود المحرمة التي تم جمعها بطرق تخالف شرع الله، ويرى كذلك أن الفحم يعني أن الحالم سوف يواجه بعض المشاكل مع شخص ذو نفوذ ويستعمل نفوذه وسلطته في أذى الناس، كما أن هذا الحلم فيه تحذير للرائي من التعامل مع الناس بشكل عفوي، وأن عليه أن يكون حذرا في تعاملاته، وبشكل أوضح لابد من وضع حدود ونقاط يحددها الرائي لنفسه في علاقاته مع الناس، وبهذه الطريقة سوف يأمن نفسه من شر أي ظالم .

الفحم في المنام لابن شاهين

يرى ابن شاهين أن حلم الفحم لا يدل على الخير أبدا، ففيه دلالة على تزيين الشيطان أبغض الطرق إلى الحرام للرائي وبذلك يكون هذا الحلم بمثابة تحذير للرائي من اندفاعه وراء الأشياء المشبوهة، وقد يكون الرائي من أصحاب الأعمال أو التجار الذين لا يراعون الله ورسوله في تعاملاتهم من خلال القبول بالرشاوي وبيع البضائع رديئة الجودة للناس بأسعار البضائع ذات الجودة العالية ويعتبر هذا سرقه وغش.

إذا كان الرائي من أصحاب المهن الهندسية أو لديه علم في فن المعمار فهذا الحلم يدل على أنه من الذين يرتشون بهدف السماح لملاك العقارات بإنشاء المباني المخالفة لقانون الدولة، ويساعد ذلك في المجازفة بأرواح الأشخاص الذين سيسكنون تلك المباني، كما يمكن أن يكون الحالم من الذين يعملون في المهن التي يحرمها الله سبحانه وتعالى مثل بيع الخمور أو المخدرات أو الأسلحة وغيرها من الأعمال الغير شرعية التي تغضب المولى.

حلم الفحم في المنام تفسير الإمام الصادق

يحذر الإمام الشخص الذي يرى الفحم في منامه من وقوع المشاكل والظلم والمصائب، وذلك في حال إن كان الفحم في المنام مشتعلاً، وإن شاهد الرائي أنه يشتري الفحم العادي في المنام فيدل ذلك على كسب الأموال الغير شرعية، ورؤية الفحم بوجه عام أو شرائه يشير إلى الشر الذى سوف يتعرض له الحالم، وكذب ونفاق من حوله.

الفحم في المنام للعزباء 

يعبر حلم الفحم في المنام للعزباء عن ارتباطها في أقرب وقت وينتهي هذا الارتباط بالزواج من رجل صالح يتميز بأخلاقه الحميدة الطيبة، وسمعته الحسنة التي يشهد عليها كثير من الأشخاص.

إذا رأت رماد الفحم فيدل ذلك على وقوعها في مشكلة وسوف تنطق بالشهادة الباطلة، وإن حلمت العزباء بفحم مشتعل بالنار بقوة فسوف تحظى بكنز أو بمال وفير، ويدل المنام على أنها ستستقر وتتزوج وتمتلك أسرة، وتكون هى صاحبة القرار في هذه الأسرة، وشراء الفحم في المنام يعبر عن أن الرائية تحب أدوات التجميل وتهتم بشرائها بكثير من المال.

الفحم في المنام للمتزوجة

رؤية المراة المتزوجة للفحم فى المنام يشير إلى الغيرة التي تسيطر على صاحبة الرؤيا، ورؤية المرأة المتزوجة للفحم وهي تقوم بالطبخ عليه دلالة على أن قلبها يفيض بكثير من الحب والحنان لأسرتها واحتوائها لهم، وإذا رأت المتزوجة في منامها تغطية وجهها بكثير من الفحم فإن الرائية يغطي قلبها الحقد والكره، وتعني الرؤية أن المرأة الحالمة تسير في الطرق المحرمة التي لا يرضى عنها الله ورسوله مثل السحر والشعوذة، وإن حلمت المرأة في منامها بأن ثيابها معفرة ومتسخة بالفحم والرماد فهو دليل على أن المرأة تضع نفسها في موضع الشبهة دومًا.

رماد الفحم في المنام للمرأة المتزوجة

إذا رأت المتزوجة رماد الفحم في نومها فذلك يعني أن هناك الكثير من المشاكل بينها وبين زوجها، ويجب أن تأخذ في اعتبارها أن هذه الخلافات قد تصل إلى الطلاق، أما إن خمدت هذه النار وأصبحت رمادا فسوف تزول هذه المشاكل والمشاحنات الزوجية.

الفحم في المنام للحامل

إذا حلمت الحامل بأنها تحمل الفحم فتعتبر هذه الرؤية غير محببة ومكروهة وذلك لأنها ستواجه  الكثير من المتاعب والعراقيل في فترة حملها، ورؤيتها للرماد في منامها دليل على ولادتها في وقت قريب جدًا، وإذا رأت المرأة الحامل في منامها الفحم في فصل الشتاء فإنها سوف تنال الخير واليسر والفرحة والفرج من أي هم أو مصيبة.

الفحم في المنام للمرأة المطلقة

لقد تم تفسير رؤية المطلقةلنفسها أنها تحمل الكثير من الفحم ثم تذهب وتضعه في الحديقة بأنها سوف تنال وظيفة جيدة في مكان جيد، وسوف تحصل في هذا المكان على الكثير من الخير والرزق الواسع وتحقق أحلامها وما كانت تطمح له وتتمناه، وتستطيع أن تحقق ذاتها وتثبت لمن حولها أنها قادرة على تحمل مسؤولية ذاتها وتحقيق رغباتها.

وإذا رأت المطلقة فى حلمها أن زوجها يجمع الفحم ويقدمه لها، وهي تقوم بتسوية الطعام على هذا الفحم، ويبدو لها أن الطعام شهي ولذيذ وذو منظر جميل ومميز فإنها سوف تستقر وترجع إلى زوجها مرة أخرى، وسوف تحصل على حب زوجها، وتجد في حياتها معه الفرحة والسعادة، وأنها سوف تعيش في مستقبل حافل بالنجاح والتوفيق.

أكل الفحم في المنام 

من يرى في منامه أنه يأكل الفحم سواء الفحم العادي أو الفحم المشتعل ففي ذلك دلالة على فعله شيئاً قبيحا، أو أنه قام بظلم الكثير من الأشخاص، فلابد من رد هذه المظالم إلى أهلها والرجوع والتوبة إلى الله والاستغفار وطلب العفو من أصحاب الحقوق، ومشاهدة أكل الفحم علامة على الكسب الحرام والأفعال التي تخل بالأخلاق والآداب التي يفعلها صاحب الحلم، ويشير هذا المنام على أن الرائي ذو شخصية غير سوية تجلب الشر إلى الأشخاص القريبين منها.

تفسيرحلم الفحم الغير مشتعل

إذا رأى الشخص في منامه فحم غير مشتعل يتم تفسيره بأن صاحب الرؤيا سوف يخرج من المشاكل والصعوبات التي يواجهها في حياته، وإذا كان صاحب الحلم فى ضيق مادي سوف ينفك هذا الضيق، ويشير إلى قدرة الراضئي على تخطي الأزمات التي يواجهها ستزيد.

رؤية الفحم المشتعل في المنام 

من يرى في منامه فحما مشتعلا وأنه يستفيد من ذلك الفحم بالطبخ عليه، أو باستخدامه في التدفئة وغيرها، فإنها علامة على العلم الذي ينفع صاحبه، والرزق الحلال الوفير الذي يكون ذا منفعة له ويرجع فضله عليه وعلى المحيطين به، وأيضًا رماد الفحم في المنام يدل على المال الحرام الذي يتم اكتسابه بطرق غير مشروعة، كما يشير إلى العلم الذي لا ينفع صاحبه، أما إذا ألحق به هذا الفحم الأذى فإن المنام يدل على أن صاحب الرؤيا سوف يشهد شهادة الزور فيجب عليه أن يتقي الله في قوله.

إشعال الفحم في المنام 

هذه الرؤية تعبر عن كسب الأموال الغير شرعية والمحرمة لصاحب الرؤية في هذه الفترة، وإذا حلم الشخص أنه يشعل الفحم فهذه علامة على سرعة التقلبات التي سوف تحدث إلى الرائي في الفترة القادمة، وإن شاهد أنه يشعل الفحم ثم احترقت يده فإنها علامة على الظروف الصعبة التي يمر بها الرائي في هذه الأيام، ورؤية هذا الحلم في فصل الشتاء يدل على الخير والرزق الكثير الآتي لصاحب الرؤية خلال أيام قليلة.

شراء الفحم في المنام 

يدل شراء الفحم في المنام على دخول صاحب الرؤية فى مشروع ما وسوف ينجح هذا المشروع ويجني منه الكثير من المكاسب والأموال، وإذا كان الحالم أعزب فسوف يحالفه الحظ ويتزوج من الشريك الذي يرغب فيه ويتمناه.

تفسير حلم منقل الفحم 

إذا رأى الرجل منقل الفحم في منامه فهذا دليل على أنه سوف يتزوج من فتاة ذات حسب ونسب وذات أصل طيب، وإن كان يبحث عن عمل ولم يجد فإن منقل الفحم يشير إلى أنه سيحصل على وظيفة جيدة في الأيام المقبلة، أو سيحصل على ترقية في عمله ومنصب جديد.

فحم الأرجيلة في المنام

رؤية فحم الأرجيلة في المنام يدل على الرجل المدخن للشيشة وذلك علامة على السلبيات التي يشعر بها صاحب الرؤية، وايضًا علامة على الدهشة والحيرة فى كثير من الأمور المقبلة، ورؤية المرأة الحامل فحم الارجيلة فهذا يدل على أنها سوف تضع مولودها بصحة جيدة.

الفحم الأسود في المنام

إذا رأى الحالم الفحم الأسود فهذا دليل على تعرض أبناء الحاكم إلى أخطار الموت أو المرض، وهذه الرؤية تشير إلى فراق الزوجين والانفصال بينهم بسبب وجود مشاكل فكرية أو اختلافات دينية لأحد منهم أو وصولهم لدرجة كبيرة من الملل في حياتهم الزوجية.

غبار الفحم في المنام 

رؤية الشخص أن الغبار يغطي جسده فإنه سوف يتعرض لأذى خفيف في عمله من الآخرين، وإذا كان الحالم فتاة فإن حبيبها سوف يتخلى عنها بسبب علاقته مع غيرها، وإن استطاعت أن تتخلص من الغبار فهذا سوف يقلل الخسارة العائدة عليها من عملها.

جمع الفحم في المنام

 إذا رأى الحالم انه يقوم بجمع الفحم دليل على الأعمال الخيرية التي يمارسها فى حياته، وأنه شخص محب للخير لمن حولة من الناس، وأن صاحب الرؤية مقرب إلى ربه وأن علاقته صالحة مع الله، وأنه سوف يحصل على الرزق الكثير الحلال بسبب طاعته لربه.

تفسير حلم الفحم والبخور

البخور في الحلم  يعبر عن البحر الواسع، وتشير رائحة البخور في الحلم إلى الأخبار السعيدة التي سيبشر بها صاحب الرؤيا، وإن رأى الحالم أن بيده المبخرة ويقوم بتبخير نفسه من العين والحسد فإنه إنسان ذا خلق واصل طيب ويتميز بالسيرة الحسنة الطيبة بين الناس، وإن شاهد عيدان من البخور أو مسحوق في المنام فهذا علامة على صلاح العلاقة بين الحالم وأحد الأشخاص ممن كان بينهم خلافات في الواقع.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى