تفسير الاحلام لابن سيرين

رمز المصافحة في المنام لابن سيرين

المصافحة في المنام، هناك دلالات متعددة تخص مشاهدة المصافحة في الحلم وقد يندهش الإنسان إذا وجد نفسه يصافح إنسانا لا يعرفه ويراه لأول مرة في عالم الأحلام وأحياناً يجد الرجل السلام على سيدة في حلمه وتكون مجهولة بالنسبة له، وقد تكون المصافحة بين المتخاصمين في الحلم وتكثر المعاني الخاصة بالمصافحة في المنام عند الخبراء ونهتم بتوضيحها في مقالنا.

المصافحة في المنام

تؤكد المصافحة في الحلم على السكينة والطمأنينة بين الأشخاص فإذا كنت في خلاف شديد مع أحد ورأيت السلام عليه فتبدأ في الصلح وتنتهي تلك المشكلات القائمة بينكما، ولو وجدت أنك تصافح إنسان وأنت سعيد فيدل التفسير على الخير في العلاقة، بينما إذا كنت تصافح شخصا باليد اليسرى فيكون المعنى قبيحا ومؤكدا على المكر الذي يمارسه عليك والخلافات والمتعددة بينكما.

أحياناً تصافح إنسان في حلمك وتجد أنه يضغط على يدك وفي تلك الحالة يدل الأمر على معاونته إليك في الأوضاع الصعبة التي تمر بها أي أنه يساندك ويتمنى إليك الخير، بينما لو كانت يد الإنسان الذي تسلم عليه غير نظيفة فقد تدل على النية السيئة التي يحملها تجاهك ووقوعه في الكثير من المعاصي والأخطاء.

المصافحة في المنام لابن سيرين

يوضح ابن سيرين أن المصافحة في الحلم تعبر عن انتهاء العداوة والخصومة بين الأشخاص، فإذا كان هناك عدوا إليك وقمت بالسلام عليه فتنتهي المساوئ والمشكلات التي يحملها إليك وقد يصبح مقربا لك في الفترة الآتية أي أنا نفسيتك تهدأ عن السابق ويبتعد الأذى عنك وقد تصافح مديرك في العمل وفي تلك الحالة يعبر المعنى عن الخير الذي تحصل عليه في وظيفتك قريباً.

إذا شاهدت أنك تصافح إنسانا تحبه في رؤيتك فيعني الأمر أنك تحمل الكثير من الخير إليه في قلبك وتتمنى الاقتراب منه حيث تكون مشاعرك هادئة وطيبة تجاهه، وإن صافحت صديقك فتكون المحبة رائعة بينكما وكلما كانت يده دافئة فيكون إنسانا مخلصا وصادقا معك.

المصافحة في المنام العصيمي

يبرهن الإمام العصيمي على أن المصافحة في الحلم تكون من الدلالات الطيبة والتي تفسر بنشر الخير والمحبة بين النائم والشخص الذي يصافحه، وإذا كنت تصافح شخصا مقربا منك فقد تقترب من عمل مشترك معه أي تدخل في مشروع هام بالنسبة لك ويكون شريكك به.

أحياناً يجد المرء السلام على شخص من عائلته أو صديقه ويعني الأمر أنه يهتم بشأنه ويتمنى السعادة دوماً له وقد يساعده في بعض الخطوات الآتية من حياته، بينما لو كنت تصافح إنسانا ميتا فقد يدل ذلك على إحسانك له بالدعاء وكثرة التذكر بالخير والصدقات.

المصافحة في المنام للعزباء

المصافحة في الحلم للعزباء لها العديد من المعاني الجميلة وخصوصاً إذا كانت تسلم على إنسان معروف لها فتحصل على ربح وأشياء جميلة من خلاله وإن كان هناك خلاف بينهما فتستطيع حله وإزالة ذلك التوتر وقد تجد مقابلة صديقة إليها وتقوم بمصافحتها ويدل الأمر على تفكيرها الدائم فيها ومحبتها لها ولو كانت قديمة فيدل المعنى على التوفيق والسعادة في الأنباء التي تحصل عليها.

عندما تسلم العزباء في الحلم على شخصية لم تراها من قبل وتكون سعيدة ومبتسمة يدل المعنى على الحظ القادم لها والنجاح في الأهداف التي تجتهد حتى تحققها بينما إذا كانت السيدة التي تصافحها غير معروفة ولم تشعر بالراحة تجاهها فعليها أن تحذر وتخطط جيداً إلى الأيام القادمة حتى لا تقع في الأخطاء وتندم على ما ارتكبته.

يؤكد الفقهاء أن المصافحة في الحلم للبنت ترمز إلى الأشياء السعيدة والجميلة وخصوصاً إذا كانت تسلم على إنسان تحبه فيدل المعنى على الخلاص من الأزمات أو الحزن الذي تشعر به وقد تنخطب إلى ذلك الشخص قريبا إذا كانت مرتبطة به عاطفياً وتنعم البنت بالكثير من الخير والحظ لو كانت تصافح إنسان تطمئن له في الحياة الحقيقية.

المصافحة في المنام للمتزوجة

تؤكد المصافحة في المنام للمتزوجة على الدلالات الطيبة فإذا كانت تسلم على زوجها فيكون حظها سعيداً بجواره ولا تعاني من الخوف أو المشكلات معه، في حين إذا رفضت السلام على الزوج فتكون أوضاعها غير موفقة وتعاني من تكرار الأزمات بينهما، وإذا كان هناك خلاف مع زوجها ورأت السلام عليه فتبتعد عنها الأشياء السيئة وتنعم بالحظ الجيد.

من دلالات المصافحة للأقارب في الحلم للمتزوجة أنها بشارة خير وتأكيد على البر في تلك العلاقة وخاصة إذا كانت تسلم على الأب أو الأم، بينما السلام باليد اليسرى فيكون علامة على الابتعاد والشعور بعدم الارتياح تجاه ذلك الإنسان فقد يكون مخادعا إليها أو يتصرف بطريقة سيئة تجاهها.

المصافحة في المنام للحامل

عند رؤية الحامل المصافحة في المنام وتكون مع إنسان تحبه وقريب إليها يدل التأويل على مساعدته لها واقترابه منها في الأوقات الصعبة كما تدل المصافحة على السكينة والأمان في الحياة ولو كانت تسلم على زوجها فيكون قريب إلى قلبها وتعطيه الكثير من القيمة والاحترام وقد تصافح شخص من أسرتها ويدل الأمر على المعاملة الكريمة بينهما.

بينما مع رفض السلام في منام الحامل يمكن توضيح بعض الدلالات غير المحمودة فتكون العلاقة جافة وصعبة بينها وبين الشخص الآخر وخاصة إذا كان الزوج فتكثر المشكلات في الحياة وتنزعج مما يدور حولها من أزمات ولو وجدت الأب يرفض مصافحتها فقد يدل الأمر على الاضطراب في العلاقة وعدم برها أي أنه حزينا ويشعر بالأسى بسببها.

المصافحة في المنام للمطلقة

تحمل المصافحة في الحلم للمطلقة العديد من العلامات الجميلة وخصوصاً إذا كانت متوترة وتتمنى العثور على الهدوء والسلام فإن رأت أنها تصافح طليقها فتجد حلول للمشكلات التي تعاني منها وتتخلص من الأحداث المزعجة التي مرت بها ولو وجدت أنه نادما فقد يفكر في استعادة علاقته بها أي أنه يتزوج منها من جديد.

قد تشاهد المرأة السلام في الحلم على إنسان من أسرتها ويدل التأويل على معاملته الطيبة تجاهها وقد يكون قريباً منها ويساندها في أغلب المشكلات التي تمر بها في حين لو رفضت السلام على شخص في الحلم وأصرت على ذلك فقد يبين المعنى كثرة الخلافات والخصومة بينهما أي أنها لا تشعر بالراحة وما زالت حزينة بسبب ما قام به في حقها.

المصافحة في المنام للرجل

أحياناً يجد الرجل السلام في حلمه على صديق مقرب له أو إنسان يعرفه بشكل عام ويدل ذلك الوضع على الهدوء في علاقتهما وقد يقترب منه أكثر في الوقت الآتي ليدخل معه في مشروع وإن وجد نفسه يصافح الفتاة التي يحبها فيقترب من خطوبتها ويطلب يدها، وإذا صافحت الملك في منامك فتكون في مكانة عالية ومحمودة في الوقت الآتي.

إذا قمت بمصافحة إنسان غير جيد في خلقه وشعرت بالخوف تجاهه فقد يدل المعنى على الحزن الذي يملأ قلبك وعدم إحساسك بالأمان نتيجة لما تعانيه أي أنه يكون إنسانا ظالما لك ويوقعك في الكثير من السوء والخوف، بينما إذا رفضت السلام عليه فقد تستعيد حقوقك في الفترة المقبلة وتجد الخير بعد شعورك بالفرح والراحة من جديد.

ما معنى المصافحة باليد في المنام

تؤكد المصافحة باليد في الحلم على الدلالات الجميلة ولكن بشرط أن تكون باليد اليمنى وليس اليسرى كما ذكرنا بالإضافة إلى أن تكون اليد نظيفة وليست سيئة ففي تلك الأحوال تكون السكينة والطمأنينة قوية بين الطرفين ويزول الخلاف أو المشكلات إذا كانت واقعة بينهما وينعكس المعنى تماماً حيث يدل الوضع على السوء والعلاقة المتوترة مع زيادة الخلافات لو كان السلام باليد اليسرى.

مصافحة الأب في المنام

مصافحة الأب في الحلم لها مجموعة من الدلالات المحببة عند المتخصصين ويقولون إن السلام عليه يكون بشارة خير ببره والإحسان إليه أي أن الرائي لا يكون مقصرا تجاهه بل قريباً منه ويساعده في أموره بالإضافة إلى محبة الأب إلى النائم ومعاونته إليه في ظروفه أو أيامه الصعبة، بينما لو رفض الأب السلام على الابن فتكون الأحوال سيئة وقد يكون غير بارا به وبالتالي يحزن وينزعج بسببه.

تفسير حلم مصافحة الرجل للمرأة

لو قمت بمصافحة امرأة في حلمك وكانت معروفة لك ومن أسرتك فيدل المعنى على الخير وكثرة حصولك على الرزق في الفترة المقبلة، وإذا كانت هناك أشياء تؤدي إلى حزنك أو تجد بعض العراقيل لك في العمل فتصبح أحوالك هادئة وميسرة، بينما إذا كانت مجهولة فقد تبدأ في فترة مختلفة وجديدة من حياتك، وإذا قمت بتقبيلها أيضا وكانت جميلة للغاية فيبشرك الأمر بالوصول إلى الكثير من الغايات والمرور بالأيام الكريمة البعيدة عن العوائق.

عدم المصافحة في المنام

تؤكد عدم المصافحة في الحلم على رموز غير محمودة بخصوص العلاقة بين الشخصين فإذا رأيت أنك تحاول مصافحة أحد والاقتراب منه ولكنه يرفض فيكون متوتراً ويشعر بالحزن بسببك فإذا كنت مقصرا في حقه أو تعرض إلى الأذى بسبب أمر قمت به فعليك أن تصلح ما قمت بإفساده وإن رفضت الأم مصافحة الابن فيجب البر بها ومعاملتها بطريقة لطيفة والابتعاد عن السوء أو الأذى لها أي أن رفض المصافحة يعد علامة على الخصومة وعدم التوافق.

رفض الميت المصافحة في المنام

من دلالات مصافحة الميت في الحلم أنها بشرى جميلة باطمئنانه على النائم وخصوصاً إذا كان الأب أو الأم المتوفية حيث يكون في حالة سارة ويسعد بتصرفات ابنه في حين لو رفض المتوفي أن يصافحك وشعر بالحزن فيؤكد ذلك على ما تقع فيه من أخطاء أو معاصي كثيرة أي أنك ترتكب أشياء غير صالحة تؤدي إلى تعاسة المتوفي وعدم راحته نتيجة لما تقدمه.

المصافحة مع الميت في المنام

السلام على الميت في الحلم يعتبر من معاني الاشتياق الشديدة ومن الدلالات المحببة وخصوصاً إذا قام المتوفي بالسلام عليك أيضاً حيث تكون أحواله جيدة لدى ربه ويستمتع بالخير الذي منحه إليه بالإضافة إلى أن المعنى يوضح الدعاء والصدقة لذلك الميت في العموم، بينما يصبح الأمر مزعجا لو رفض المتوفي أن يسلم عليك ويبين الأمر أنك قد تكون بعيداً عن الدعاء له أو تخالفه في أشياء كان يحب أن يراك عليها، والله أعلم.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى