تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير رؤية النمر في المنام العصيمي وابن سيرين

النمر في المنام العصيمي من الرؤى التي تدل على خير كبير، وعلو في المكانة، فمكانة النمر عالية في مجتمعه ووسط أشباهه، كما أنها تشير في أوقات أخرى إلى الشر والهموم، لذا فإن لذلك الحلم دلالات كثيرة فرق بينها الإمام العصيمي حسب حال كل رائي، وحسب نوع النمر في المنام.

النمر في المنام العصيمي

يرى الإمام العصيمي أن الشخص إذا رأى في منامه أن نمراً يطارده ففيه دلالة على أن ذلك الشخص سيقع في الكثير من المتاعب في حياته، وذلك ان لم يستطع الهرب منه، أما إذا استطاع في الهرب بنجاح فإن ذلك يدل على أنه سيتخلص من تلك المتاعب، وإن رأى أنه يشتري نمراً دل ذلك على حدوث بعض المنافع والخيرات له في حياته، وإن شاهد أحد في حلمه أنه يقتل نمراً فهو سيهزم أعدائه وسينتصر عليهم بقوة، وإن رأى نمراً في قفص فعليه الحذر لأن هناك أمر جلل سيحدث في حياته، وسيكون مضطراً للاختيار بين أمرين يصعب الاختيار بينهما، وركوب النمر في المنام يبشر بعلو منزلة الرائي.

النمر في المنام للعزباء العصيمي

إن رؤية النمر يحاول الاقتراب من الفتاة العزباء في منامها بشراسة فهي رؤيا غير جيدة تدل على وجود صديقة للحالمة تحاول إيذائها وتكن الشر لها، أو تشير إلى تقدم شاب لخطبة تلك الفتاة ولكنه يقوم بتركها في نهاية المطاف ويتسبب ذلك في كثير من الأذى لها، وإن رأت في منامها أنها تقتل النمر فهو دلالة على قوتها في تحمل المسؤوليات والتحديات التي تواجهها، وأما إذا شاهدت أنها تقوم بجلد النمر فالحلم يعني أن شخصاً ما سيتقدم لخطبتها وسيقوم بدفع مهر كبير لها، ورؤية النمر يهجم على الفتاة العزباء في حلمها دالة على رغبة الكثير من الرجال بالارتباط بها والتقدم لخطبتها.

النمر في المنام للمتزوجة العصيمي

فسر الإمام رؤية النمر في منام المرأة المتزوجة بأنه دلالة جيدة تشير إلى استقرار حياة الرائية، والعلاقة الجيدة بينها وبين زوجها، كما أنها تدل على سعة الرزق ووفرته، وإن رأت في منامها أنها تحتضن نمراً فهي بشارة بحملها، أما إن قام النمر بمهاجمتها في الحلم فهو تحذير لها من حدوث بعض المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها مما يؤثر على علاقتهما وحياتهما.

النمر في المنام للحامل العصيمي

إن مشاهدة النمور في منام المرأة الحامل بشارة بقدوم مولود ذكر، كما أنها تعني صفاء العيشة وهدوء العلاقة بينها وبين زوجها واستقرارها، وأن زوجها يكن لها الكثير من مشاعر المحبة والمودة، أما صوت النمر في منام الحامل يدل على أن الحالمة ستأتيها بعض الأخبار السيئة قريباً مما سيحزنها ويقلقها، قد تكون هذه الأخبار تخص مولودها، أو تخص علاقتها بزوجها.

النمر في المنام المطلقة العصيمي

هذا المنام يشير إلى قدرة الحالمة الكبيرة على حل مشاكلها والتخلص منها، وذلك إن كانت امرأة مطلقة، وإن قامت بضرب النمر في حلمها فهي دلالة على أنها ستتخلص عما قريب من كل من يكن لها العداء والشر.

النمر في المنام للرجل العصيمي

إذا رأى الرجل في منامه نمراً، أو رأى أنه يقوم بشراء نمر وتربيته فهذا يعني حصوله على مناصب عالية في عمله، ومكانة راقية في مجتمعه، ويدل أيضاً على تعرفه على أصدقاء ذوي نفوذ وسلطة، وإن قتل نمراً في منامه فهو بشارة بحدوث أشياء ستسعده كثيراً، وإن شاهد في نومه أن نمراً قام بمهاجمته واستطاع الهرب منه دل ذلك على نجاحه في جميع نواحي الحياة.

الهروب من النمر في المنام العصيمي

يدل الهروب من النمر في المنام على وجود خطر محدق بحياة الرائي، فإن استطاع الهرب منه بنجاح فهذا يعني أنه سيتخلص من تلك الأخطار، وإن لم يستطع ذلك فيعني هذا أنه لن يستطيع أن يتخلص منها، كما يشير الهرب من النمر في الحلم على الوقوع في الكثير من المشكلات والمتاعب في حياة الرائي.

النمر الأسود في المنام العصيمي

إن رؤية النمر الأسود في المنام يشير إلى وقوع الظلم الشديد على الرائي، سواء من عدو ظالم، أو سلطان جائر، فاللون الأسود من الأشياء التي ترمز للظلم، وإن رأى الشخص في منامه نمراً أسوداً في منزله فهو دلالة على اعتداء شخص ظالم علي الرائي وعلى أهل بيته.

النمر الأبيض في المنام العصيمي

رؤية النمر الابيض في المنام تعني شجاعة الرائي وجسارته، وتدل كذلك على حدوث أشياء سعيدة للرائي في المستقبل، أما إذا شوهد النمر الأبيض في المنام وهو يتناول الطعام فهذا يعني وجود أشخاص كثيرين من المحيطين بالرائي يكنون له الحب والاحترام، ولكن هجوم النمر الأبيض في المنام على الرائي تشير إلى وقوعه في الكثير من المشاكل ثم ما يلبث أن يتخلص منها، وإن كانت الحالمة امرأة ورأت في منامها أن نمراً ابيضاً يهاجم طفلاً فهي دلالة على أنها ستقع في بعض المشاكل التي سترهقها، وذلك بسبب شهادة زور من أحد الأشخاص عليها.

رمز النمر في المنام العصيمي

يرمز النمر في المنام إلى التقوى والإنابة إلى الله عزو جل، وكذلك يرمز إلى أقوام ظالمين يهابهم الناس ويخافونهم، وكما يدل على على مرض في العين، وفرو النمر يشير إلى رجل غشيم، ولبنه يرمز إلى عدو ظالم معاند.

تربية النمر في المنام

رؤية تربية النمر أو النمر الأليف في المنام تدل على المصالحة مع العدو وانقلاب العداوة إلى صداقة، كما تشير إلى أن الرائي سيحصل على مناصب عالية وترقيات في عمله، وأن مكانته ستعلو في المجتمع، كما أن فيها دلالة على تكوين علاقات جديدة مع أشخاص ذوي نفوذ عالية ومكانة مرتفعة.

رؤية نمر يطاردني في المنام

من رأى أن نمراً يقوم بمطاردته أو ملاحقته في المنام فهو دلالة على حدوث أمر غير مرغوب به الرائي وسيؤدي إلى زيادة همه وحزنه، فإن استطاع أن يهرب منه فهذا يعني أنه سيتخلص من تلك الهموم، وإن رأى أن النمر قد تمكن منه فهذا يعني أن تلك الهموم ستتمكن منه ولن يتخلص منها بسهولة.

أما من يشاهد أن النمر يراقبه ويتربص له من بعيد دون أن يهاجمه فذلك تحذير له من أن أحد المقربين له يكن له الشرور ويتربص له، ومن يرى أنه هو من هاجم النمر ففي ذلك دلالة على حسن خلق الرائي وحسن سيرته، ويشير ذلك الحلم أيضاً إلى قدرة الرائي على حل مشاكله بطرق صحيحة.

حلمت بنمر

رؤية النمر في المنام تدل على شجاعة وجسارة الحالم، وإن رآه في قفص فذلك يدل على المشاكل التي حدثت في حياته والتي نتجت بسبب عدم تفكيره السليم وتسرعه في اتخاذ القرارات، وأما إن شاهد النمر في منامه يجري بسرعة فهي دلالة على الثروة الطائلة التي تنتظر الحالم في المستقبل، وركوب النمر في الحلم دال على حصول الرائي على سلطة ونفوذ كبيرين، أو حصوله على مناصب عالية وترقيات في عمله، أما قتله فيدل على ظفر الحالم ونصره على عدوه.

عضة النمر في المنام

فسر علماء التأويل عضة النمر في منام الرائي بأن هناك ضررا سيلحقه، وسيكون حجم هذا الضرر حسب قدر العضة التي تلقاها من النمر في المنام، أي أنه لو رأى الحالم في منامه أن النمر عضه لدرجة نزول الدم، أو لدرجة إصابته بجرح قطعي فهذا دليل على حدوث المصائب للرائي، والتي ستسبب له المتاعب والهم والشعور بالقلق، أما لو كانت العضة ليست كبيرة أو من السهل مداواتها فإن ذلك يشير ألى حدوث أزمات صغيرة ستمر مرور الكرام دون أن تؤثر كثيراً على الرائي.

إن كانت الرائية عزباء فذلك دلالة على تعرفها على رجل ما، هذا الرجل سيكون مخادعًا لها وسيسبب لها المتاعب والحزن، مما سيؤثر سلباً على مجرى حياتها، وعلى حالتها النفسية، أما لو كانت الحالمة  متزوجة فإن في ذلك إشارة لها بحدوث أزمة مادية أو تدهور في حالتها الصحية، النفسية أو الجسدية، ولو رأت أن النمر يعضَّ أحد أفراد عائلتها في الحلم فهذا دليل على أن الخطر يحدق بهذا الشخص الذي تلقى العضة في المنام.

إذا رأى عضة النمر في المنام وكان الرائي موظفاً فإن الحلم علامة على أنه سيتم فصله من عمله، أو أنه سيتعرَّض لمضايقات كثيرة ومشكلات بسبب زملائه في العمل، أما إذا رأى الحالم أن النمر يعض أخاه أو أخته في الحلم دل ذلك على أنهم تعرضهم لبعض المتاعب.

النمر الصغير في المنام

إذا رأت الحالمة نمر صغير في المنام وكانت الرائية فتاة عزباء فهو يشير إلى أن أحداً من الأشخاص المقربين منها يكيد لها المكائد وعليها الحذر منه، وأما لو كانت الرائية امرأة متزوجة فهو دلالة على حدوث بعض الأمور التي تقلقها وتثير في داخلها الخوف، وإن كانت الحالمة امرأة حاملاً فإن في الرؤيا بشارة بأنها سترزق بأنثى، أما إن كان صاحب الحلم رجلاً أو امرأة ولهم ابناء فإن فيه تحذير بأن أحد أبنائهما يسبب الأذى للناس ويقوم بالتنمر عليهم.

قتل النمر في المنام

تدل هذه الرؤيا على وجود أشخاص في حياة الرائي يتربصون به ويريدون أذاه، ولكنه سيتغلب عليهم ويتخلص منهم، وأحياناً تشير إلى حدوث أمور ستسر الحالم وتسعده، أو يكون معناها أن الحالم سيقع في ضيق وسيحتاج إلى مساعدة أصدقائه ولكنهم سيخذلونه وسيولون ظهورهم إليه.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى