تفسير الاحلام

تفسير حلم الاستفراغ لابن سيرين

يقول ابن سیرین أن رؤية القيء في المنام يدل على التّوبة على طيب نفس من الرائي، وإن تعذر عليه وكره طعمه، كانت على كراهةٍ منه.

ومَن تقيَّاً وهو صائم، ثم انغمس فيه، فإنَّ عليه ديناً يقدر على قضائه ولا يقضيه، فيأثم فيه، فإن شرب لبناً، وتقيأ لبناً، وعسلاً، فهو دليل على التوبة.

فإن ابتلع لؤلؤاً، وتقيأ عسلاً، فإنَّه يتعلم تفسير القرآن، فإن تقيّأ لبناً ارتد عن الإسلام، فإن تقيّاً طعاماً فإنَّه إنساناً شيئاً.

فإن شرب الإنسان في منامه خمراً، ولم يسكر، وتقيأ، فإنه يأخذ مالاً حراماً، ثم يردَّه، وإن سكر، وتقيَّاً، فإنَّه بخيل لا ينفق على عياله إلا القليل، ويندم على إنفاقه.

وإن رأى الرائي في منامه كأنَّ أمعاءه تخرج من فيه، دل ذلك على موت أولاده، وإذا رأى فواقاً وقيئاً ذريعاً مع الفواق، دل على موته.

ومَن رأى في منامه كأنَّه تقيَّأ دماً كثيراً حسن اللون، دل ذلك على أنَّه يولد له مولود. فإن سال الدم في وعاء، عاش الولد، وإن سال على الأرض، مات الولد سريعاً، وهذه الرؤيا للفقير مال، وملك كثير، وهذه الرؤيا مذمومة لمن أراد أن يخدع إنساناً، لأنَّ أمره ينكشفُ

ورؤيا القيء في المنام دليل على توبة، أو ردُّ شيء أخذه لغيره. فإن رأى أنَّه ألقى الذي خرج منه، فإنَّه يرجع في كل شيء كان رده على صاحبه، فيعود فيه. فإن رأى أنَّه تقيأ عذرةً، فإنه يردُّ ما أخذه من مال حرام.

تفسير رؤية القيء في المنام لعبد الغني النابلسي

فسر عبد الغني النابلسي إن رأى الإنسان في منامه أنه تقيأ في الطست فإنه يتوب من إثم وفحش وتنال امرأة منه مالاً حراماً.

فإن كان القيء طيب الطعم سهلاً فإنه يدل على توبة ومراجعة بطيب نفس صاحبه عن غيه، وإن صعب عليه وكان كريه الطعم فإن توبته ومراجعته يكونان على كره منه لعقوبة يعاقب بها في جسده ومصيبة في ماله وكسبه ونحو ذلك، ويكون القيء أيضاً أن يرد صاحبه ما أخذه بغير حق وذلك توبة.

وإن شرب الإنسان في منامه دماً وقاء لبناً وعسلاً فرؤيته تدل على توبة عن إثم وظلم وربما مال على رجل، وإن قاء ملء فيه مرة صفراء فإنه يرجع عن معصيته بعقوبة، وإن قاء بلغماً فإنه يرجع من قبل نفسه، وإن قاء طعاماً فإنه يهب لإنسان شيئاً، وإن بلع القيء فإنه يرجع في هبته.

وإن رأى أنه يأكل القيء فإنه ينال مالاً وخميراً وذكراً، وإن تقيأ قيئاً ذريعاً كثيراً فإنه يموت أو يشرف على الهلاك.

وإن رأى أنه تقيأ طعاماً صافياً أو دماً أو بلغماً فإنه يدل على خير ويسار، وإن رأى أنه تقيأ دماً كثيراً فإنه يدل للفقير على المال، ويدل على مولود يولد للرائي أو غائب من قرابته يرجع من سفره.

فإن كان الدم يقع في إناء فإن الولد يتربى ويعيش والمسافر يبقى بعد رجوعه، وإن كان يجري على الأرض فإنهما يموتان سريعاً.

وإن تقيأ الإنسان في منامه وكان مريضاً فإنه يموت وإن كان في عافية فإنه يفارق عدواً .

وقيل أن القيء في المنام هو تبذير مال بسبب الطعام، والقيء جميعه للفقراء دليل على خير ولا يحمد للأغنياء بل هو مضرة في أموالهم.

وإذا رأى ملك في منامه أنه تقياً فإنه يرد الجبايات إلى المظلومين، والقيء يدل على رد الودائع إلى أربابها وعلى إفشاء الأسرار وعلى زوال ما في باطنه من الأذى، وإن كان مريضاً مات.

 

تفسير ابن سيرين

الأحلام هي لغة النفس والعقل، ومنذ القدم كانت الأمم والأديان تعتبر تفسير الأحلام واحدة من وسائل فهم الرسائل الإلهية والرؤى الشخصية. العالم الشهير ابن سيرين قدم تفسيرًا شاملاً للرؤى ومن بين هذه الرؤى تأتي رؤية القيء. وفقًا لتفسيره، يمكن أن يحمل حلم القيء دلالات متعددة، وسنستكشف في هذا المقال معاني هذا الحلم وكيف يمكن تفسيره بناءً على تعاليمه.

توبة وتطهير النفس:

إذا رأى الشخص نفسه يقيء في المنام، يمكن تفسير ذلك بأنه يعبر عن توبته واستغفاره للأخطاء والذنوب التي ارتكبها. يمكن أن يكون هذا الحلم إشارة إلى أن الرائي يسعى جاهدًا لتطهير نفسه والعودة إلى الطريق الصحيح.

رد الحقوق والمال:

إذا كان الشخص يحتفظ بشيء ويشعر بأنه غير مستحق له، ويحلم برؤية القيء في المنام، فإن ذلك يمكن تفسيره على أنه يرغب في رد هذا الشيء إلى صاحبه الأصلي. قد يكون ذلك دلالة على النزاهة واحترام حقوق الآخرين.

تحذير من الإسراف:

إذا شعر الشخص بالاكتفاء وعدم الحاجة إلى مزيد من الطعام أو الأمور المادية، وفي المنام رأى القيء بعد تناول كميات كبيرة، يمكن تفسير ذلك على أنه تحذير من الإسراف وضرورة الامتناع عن الزيادة في الاستهلاك والرفاهية.

توبة وعودة إلى الدين:

إذا كان الرائي صائمًا ورأى نفسه يقيء في المنام بعد أن تناول الطعام أثناء الصوم، فإن هذا يمكن تفسيره بأنه بحاجة إلى التوبة والعودة إلى الطاعة الدينية. يجب أن يتحلى بالتقوى والزهد.

الرؤيا والعلم:

إذا قيء الشخص لؤلؤًا أو عسلاً في المنام، فإن هذا يمكن تفسيره بأنه سيكتسب المعرفة ويتعلم تفسير القرآن. ربما يكون هذا الحلم إشارة إلى استجابته لرغبته في البحث عن العلم وفهم الدين.

الفقدان والريبة:

إذا تقيء الشخص دمًا كثيرًا وجاء بلون حسن في المنام، يمكن تفسير هذا الحلم بأنه يتوقع قريبًا مولودًا. وإذا سال الدم في وعاء، فإن الولد سيعيش، وإذا سال على الأرض، فإن الولد سيموت سريعًا. هذا النوع من الأحلام قد يكون موضوع تأويل للفقراء والأغنياء على حد سواء، وقد يكون إشارة إلى الفقدان والريبة في الحياة.

تأويل الرؤية للحالات المختلفة:

  • المتزوجة: إذا كانت المرأة المتزوجة ترى القيء في منامها، فقد يشير ذلك إلى توبتها ورغبتها في تصحيح الأمور الزوجية والعائلية. يمكن أن يكون هذا الحلم دافعًا لتحسين العلاقة بزوجها.
  • العزباء: بالنسبة للعزباء، يمكن أن يكون حلم القيء إشارة إلى رغبتها في تطهير نفسها والعودة إلى الطريق الصحيح في حياتها.
  • الرجل: إذا حلم الرجل بالقيء، فقد يحمل هذا الحلم دعوة للتوبة والاستغفار. قد يكون أيضًا تذكيرًا له بأهمية العدالة ورد الحقوق.
  • المطلقة: إذا كانت المرأة المطلقة رأت القيء في المنام، فإن ذلك يمكن تفسيره بأنها ترغب في رد أمور من مضت والبدء من جديد.
  • الحامل: إذا كانت المرأة الحامل رأت القيء في منامها، فقد يشير ذلك إلى القلق بشأن مستقبل الجنين والاعتناء به. تشجيعها على الاستغفار والتوبة من أجل سلامة الجنين.

 

البحث بنفس الصلة:

تفسير القيء في المنام للمتزوجة

تفسير القيء في المنام للعزباء

تفسير حلم الاستفراغ للرجل

الاستفراغ في المنام للمسحور

تفسير رؤيا القيء الأبيض في المنام للمتزوجة

تفسير حلم القيء الأصفر للمتزوجة

تفسير حلم الاستفراغ لشخص آخر

تفسير حلم القيء الأسود

 

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى