تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير حلم السن مكسور وكسر جزء من السن في الحلم

تفسير حلم السن مكسور في كثير من الأحيان يحمل تفسيرات غير طيبة، مثل وعكة صحية أو ألم نفسي ومشكلة مادية، حيث أن السن في الواقع هو دليل على الصحة وإشارة إلى عمر الإنسان وكذلك فهو يرمز إلى العائلة، لذا فإن السن المكسور له بعض المعاني السيئة، لكنه يحمل أيضاً دلائل طيبة وفقاً لحالة الحلم.

تفسير حلم السن مكسور

الأسنان في الحلم غالباً ما ترمز إلى جزئين رئيسيين، العمر والصحة البدنية والنفسية، كما تتعلق  بأفراد الأسرة والعائلة والشخصيات المحيطة بالرائي سواء كانوا أصدقاء أو محبين، لذا فإن ما يصيبهما من ضرر في الحلم سينالوا نصيب منه في الواقع.

فإذا كان السن مكسور نتيجة ضرر أو حادث تعرض له الرائي، فتلك إشارة إلى تجربة قاسية سيمر بها الرائي وتسبب له متاعب، لكنه سوف يتخطاها ويتعلم منها الكثير من الدروس والحكم التي سوف تنفعه في حياته المستقبلية.

أما إذا رأي الشخص أن أسنانه تكسرت ثم سقطت من فمه فألتقطها بيده، فهذا يعنى أن المولى (عز وجل) سوف يعوضه خيراً كثيراً عن الفترة الماضية ويرزقه بوفرة وينعم عليه من فضله، كما إنها إشارة إلى حصوله على وظيفة مرموقة تحقق له دخل كريم يوفر له حياة رغيدة.

تفسير حلم السن مكسور لابن سيرين 

يقول الشيخ الجليل ابن سيرين أن السن المكسور في الحلم ما هو إلا دلالة على علة جسدية ستصيب الرائي وتسبب له متاعب ومشاكل الفترة القادمة، وقد تعبر عن أزمة مادية سيتعرض لها الرائي وتراكمات الديون عليه، أو خسارة أحد المقربين وضياع أشياء ثمينة وقيَمة.

بينما كسر السن الذي كان يسبب ألم للرائي، يدل على انه سوف يتخلص من الأزمة التي كان يعاني منها طوال الفترة الماضي، كذلك كسر السن شديد التسوس يعبر عن ابتعاد الرائي إخيراً عن شخص مؤذي كان يسبب له المشاكل ويدخله في أزمات لا طائل لها به.

تفسير حلم السن مكسور للعزباء 

الأسنان المكسورة في الحلم بالنسبة للعزباء، تعبر عن نفس مرهقة من كثرة الصدمات والأحداث التي تعرضت لها صورة متتالية في الفترة الأخيرة، مما كان له بالغ الأثر السلبي في نفسها وأدخلها في حالة من الضيق وعدم الرغبة في الانخراط بالمجتمع والدخول في علاقات جديدة.

أما إذا رأت العزباء أن أحد اسانها الأمامية مكسورة، فتلك إشارة إلى أن هناك أشخاص تحقد عليها وتخوض في سيرتها بالكلام الباطل حتى تقلل من شأنها ومكانتها بين الناس المحيطين بها، بينما التي ترى أسنانها تتساقط دون سبب، فهذا يعبر عن عدم قدرتها على إتخاذ القرار الصائب في أحد المسائل الهامة التي تتعلق بمستقبلها، وتحتاج للمساعدة.

كذلك فإن رؤية جزء من السن مكسور، تعد دلالة على مشاكل تشوب علاقتها العاطفية وتعكر صفوها ويجعلها تعيد التفكير في إختيارها للشخص المناسب لتكمل معه ما تبقى من عمرها ويصلح لمستقبل مستقر وسعيد.

تفسير حلم السن مكسور للمتزوجة 

إذا رأت الزوجة أن أحد أسنان زوجها قد تكسرت، فهذا يعني أن الزوجة على وشك أن يصاب بعدوى أو مرض مزمن يلزمه لفترة من الوقت، لكنه سوف يتعايش معه و يلائمه مع روتينه اليومي حتى يبرأ منه (بإذن المولى).

أما إذا كانت اسنان الزوجة الأمامية هي التي أُصيبت بالكسر، فهذا يعنى أنها تعاني من عدم الشعور بالراحة والأمان مع زوجها أو في ظل البيئة التي تعيش بها حالياً، ربما انعدام التفاهم والمودة بينهم مما إنعكس على حياتهم الزوجية وزاد من الخلافات والمشاكل بينهما.

بينما هناك بعض الآراء التي ترى أن الزوجة التي تجد أن أسنانها العلوية بها كسر، فهي على وشك أن تحمل قريباً وتُرز بالذرية الصالحة التي طالما تمنيتها منذ زواجها، لكن إذا كان الكسر في أحد الضروس أو الأسنان السفلية، فقد تكون تلك إشارة غير محمودة على خسارة شخص عزيز على الرائية من المقربين لها أو فقدان شيء غالي على قلبها.

تفسير حلم السن مكسور للحامل 

السن المكسور في الحلم بالنسبة للحامل، يشير إلى مشاعر الخوف والقلق التي تملأ قلب الرائية وتُرهبها من الأيام القادمة وحالة الجنين الصحية، بينما التي ترى أن سنها تكسر دون نزول دم منه، فذلك يدل ذلك على عملية ولادة ميسرة خالية من المتاعب والصعوبات، ستخرج منها هي وطفلها بسلام ودون مشاكل صحية (بإذن الله).

أما إذا رأت أحد أسنانها قد سقط أو تهشم بسبب التسوس الشديد الذي أصابه، فهذا يعنى أنه سوف تستعيد صحتها وعافيتها قريباً وتنتهي من تلك الأوجاع والمتاعب التي ظلت تعاني منها في الفترة الأخيرة، حيث أنها على وشك الولادة في الأيام القادمة (بإذن الله).

يقول البعض أن الحامل التي ترى أحد ضروسها قد تكسر، فهي سوف تُرزق بصبي قوي مقدام، يكن عون وسند لها في المستقبل، أما إذا أصاب الكسر أحد الأسنان الأمامية، فهذا يدل على أنها ستُنجب أنثى صالحة جميلة الملامح.

أهم التفسيرات لحلم السن مكسور

رؤية كسر في الأسنان الأمامية 

الكمسر الذي يصيب أحد الأسنان الأمامية يعبر عن خسارة الرائي لوظيفته التي تعد مصدر الدخل الوحيد له، مما سيترتب عليه آثار بالغة يتكبدها الرائي الأيام القادمة، وقد تعبر كذلك عن كثرة الديون التي سوف تتراكم على الرائي بسبب ذلك.

كما أن كسر السن الأمامي بسبب تسوس، يدل على ابتعاد الرائي عن شخص عزيز عليه، ربما صديق أو حبيب، وذلك بسبب اكتشافه للألاعيب والمكائد التي كان يدبرها له والخداع والنفاق الذي كان يكنَه ويخفيه في قلبه نحو الرائي طوال الفترة السابقة.

كسر جزء من السن في الحلم 

إذا قام الرائي بتصرف عنيف نتج عنه كسر جزء بسيط في أحد أسنانه، فهذا يعنى أنه يسئ التصرف والتعامل مع المحيطين به والمحبين له ويحدثهم بجفاء وغرور، لذا فهو على وشك أن يخسر علاقات جيدة ومهمة في حياته كانت شديدة الوفاء و صادقة المشاعر نحوه.

كذلك فإن رؤية كسر أجزاء من الأسنان، تعبر عن بعض المشاكل المالية التي سيتعرض لها الرائي الفترة القادمة، وغالباً ستكون بسبب إهداره للمال وعدم إتباع الحكمة في شراء الكماليات، وترك الاحتياجات الأساسية للأسرة، مما سيكون سبب في العديد من الخلافات مع أفراد عائلته.

رؤية السن المكسور في اليد

يذهب الكثير من المفسرين في تأويل تلك الرؤية على أنها دلالة على أن الرائي يضيع عمره بيده، ويهدر وقته وحياته فيما لا يفيد ولا ينفع، وهو حتماً سيندم على ذلك لاحقاً لكن بعد فوات الأوان وضياع وقت تنفيذ الأحلام والسعي نحوها بحيوية وعزيمة.

بينما هناك فريق من  الآراء ترى أن الذي يلتقط سن مكسور بيده، فهذا يعنى أنه سوف يتمكن من تحقيق هدف عزيز عليه، أو يصل إلى مرتبة وظيفية كان قد بذل مجهود مضني وكافح كثيراً في سبيلها طوال الفترة الماضية.

تأويل كسر أحد أسنان الفك السفلي

أسنان الفك السفلي في الحلم غالباً ما تتعلق بالجانب النفسي للرائي وما يمر به في الوقت الحالي من مشاكل معنوية، حيث أن تسوس احد الضروس السفلية وكسرها، يعبر عن سوء الحالة النفسية للرائي بسبب كثرة الصدمات التي تعرض لها الفترة الأخيرة.

كما أن الكسر الذي يصيب أحد الأسنان السفلية الرئيسية، يشير إلى نفاذ اليأس إلى نفس الرائي من تحقيق أهم الأهداف التي سعى كثيراً وكافح من أجلها، لكنه دوماً كان يجد العقبات التي تعيق مسيرته وتمنعه من المضي نحو ما يريد، والفشل الذي يلاحقه في كافة المحاولات التي بذلها.

تفسير رؤية الضرس المكسور في المنام 

إذا رأى صاحب الحلم أن ضرسه تكسر في الحلم، فهذا يدل على أن الأيام القادمة تحمل له بعض الأحداث العصيبة، فقد يدلف في دوامة من المشاكل والأزمات المتتالية بلا نهاية، لذا فعليه التحلي بالحكمة والصبر حتى تمر تلك الفترة بسلام دون أن يتعرض أحد للأذى.

كذلك فإن الضرس المكسور يعبر عن القطيعة والخلافات المتكررة مع أفراد العائلة، ووجود العديد من الشخصيات منهم تسبب الضرر للآخرين وتدخلهم في مشاكل لا طائل لها، لذا فهي من الرؤي التي تدل على عدم وجود توافق أو تفاهم ومودة بين أفراد الاسرة الواحدة.

دلالة كسر الناب في الحلم 

وفقاً لرأي العديد من كبار المفسرين فإن أي ضرر أو كسر يصيب الأنياب الرئيسية للرائي له تفسيرات غير طيبة، غالباً ما يتعلق بالشخص المُعيل له أو شخص شديد الأهمية بالنسبة للرائي وكان يعتمد عليه بشكل كلَى طوال حياته، قد يتعرض لأذى أو يصاب بمرض خطير يلزمه الفراش لفترة وينهك قوته.

كذلك فإن رؤية الناب مكسور، تعبر عن وجود شعور قوي يسيطر على الرائي الفترة الحالية نظراً لتعرضه لبعض المواقف الصعبة، حيث انه يجد مشقة في مواجهة التحديات والمخاطر وينتابه الخوف من الأشياء، لذا فهو يشعر بالضعف وافتقاد الشجاعة  والجراة.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى