تفسير الاحلام

تفسير حلم الوقوع تحت القطار

مع التقدم العلمى تم اختراع القطار وهو وسيلة انتقال للأشخاص والبضائع، حيث يعد القطار من وسائل المواصلات السريعة والتي يستخدمها الإنسان في السفر الطويل، حيث يوفر جانبا كبيرا من الراحة والوقت هذا في الواقع أما في المنام فالأمر مختلف حيث يدل على القوة والسيطرة على الآخرين، ولكن صاحب الحلم عليه التركيز في تحقيق الأهداف.

 

تفسير حلم القطار في المنام

مفهوم القطار في الحلم بصفة عامة يدل على التحرك والمضي قدمًا في الحياة ومن المنظور النفسي فإن الشخص الذي يحلم بالقطار يدل على أنه يرغب في تحقيق التوافق مع الحياة والوضع الراهن أما القطار المزدحم يشير إلى أنه يرغب في البقاء على مسافة بعيدة عن الآخرين في الحياة.

القطار في الحلم بصفة عامة يدل على القوة والسيطرة ويكون هذا الحلم مؤشرًا على كيفية التعامل في المواقف المختلفة.

 

رؤية خطوط القطار في الحلم تدل على اتجاه النجاح في الحياة، وهناك بعض المجالات المحددة في الحلم مثل الجلوس علي عربة القطار أو رؤية قطار قديم وكلاهما تدل علي الذهاب في الإتجاه الصحيح ولا تتأثر بالتحديات المحيطة.

أما من يرى انهيار القطار فهو يدل على إصلاح العلاقة العاطفية.ومن يتناول الطعام على متن قطار، يدل ذلك على أنه سوف يسافر لمسافة معينة من أجل حدث اجتماعي معين.

 

ومن يرى أن القطار خارج التحكم والسيطرة،  دل ذلك على أن المشاكل التي يعاني منها سوف تمر بسهولة وقد تكون سرعة القطار من المشاكل المحتملة في حياة المرء ولكن بقاء القطارات السريعة في تعداد المفقودين تشير إلي أنه  يحاول تحقيق شئ في حياته  وسوف يحاول الوصول إلي المستحيل.

 

وإذا كان القطار من الطراز القديم بمعني قطار يعمل بالبخار يشير إلي أنه سوف يكون قادر علي الحديث عن الأمور التي يخفيها عن الناس.

ومن يري  شخصا قريبا منه سائقا ، دل ذلك علي التأكد من نجاحه وهذا يمكن أن يكون مشروعا مهما أو مسامحة شخص ما  إذا كان القطار الذي  يسير علي الطريق  فسيكون هناك حقيقة بأن هناك شيئًا رائعة في الحياة سوف يحدث.

 

فقدان القطار في الحلم، يعني بأنه فقد  فرصة رائعة مثل وظيفة أو زواج بسبب الاعتقاد بأنها من المهام المستحيلة.

الموت تحت القطار، يدل علي التغيير العميق الذي سوف يمر به في حياته  وأن التغيير قادم لا مفر منه ولكن عندما يموت شخص ما في حادث قطار فهو إشارة إلي وجود خطأ أو خسارة  ومن يرى أنه يموت في حادث تحطم قطار فهذا يعني أن أحدهم يقوم بتدمير مسار حياته.

 

أما من يري في المنام  القطار فارغا، دل ذلك علي شعوره بالوحدة في الحياة ، ويشير إلي علاقة فارغة أو مشاكل مستقبلية في العائلة.

 

القطار سريع الحركة، يدل علي الطاقة القوية التي تقود العالم المحموم وهو أمر إيجابي عندما يتحكم في كيفية عمله.

ووجود القطار في نفق يدل علي وجود مشاكل في العلاقة الزوجية بحاجة إلي حل..

 

أما رؤية القطار، كأنه  يحلق في السماء مثل الطيور، فهذه علامة بالفرح القريب، أما لو رأى أن القطار نزل في البحر بسرعة كبيرة، فهذه من ضمن إشارات الكدر والهم، وكلما كان القطار يسير في الماء بسرعة أكبر كلما كانت آلام الحالم ستزداد أضعاف في الواقع.

 

لو ظهر سائق القطار في الحلم، فهذا يدل علي شغل تفكيره بتكوين الثروات، وسيذهب خارج بلاده في رحلة سفر يبحث فيها عن الطريق الذي سيُكوِن بواسطته الأموال المطلوبة.

تفسير حلم القطار في منام العزباء

القطار في المنام للعزباء يدل علي  تخطيها مرحلة هامة في وظيفتها ووصولها لمنصب حساس وكبير، ولو كانت في مرحلة الخطوبة، فركوبها للقطار معناه عَقد قِران ومن ضمن الرؤى الجميلة لو رأت العزباء أن القطار في حلمها مليء بالسِلع المُختلفة؛ هذا الحلم يدل علي قدوم أشخاص لمنزلها سيقومون بشراء الكثير من الهدايا والاحتياجات لها وستفرح بزيارتهم جدًا.واذا رأت العزباء في المنام انها تركب  القطار وتنزل منه يدل ذلك علي فشلها في شيء ما، إو انها سوف تفشل في مشروع تجاري أو في علاقة حب، وأنها ستعيش في نزاع وصدام كبير مع الرجل الذي ستتزوجه، وقد يشير الحلم بموتها. وإذا رأت العزباء في حلمها أنها تريد أن تعبر قضبان محطة القطار، ولكنها فشلت وارتطم بها القطار، فهذا ناقوس خطر لها، بأن التسرع في أخذ القرار سيقودها لطريق الندم والخيبة.

تفسير حلم القطار في منام الشاب العازب

إذا رأي الأعزب في منامه أنه يركب القطار، ووجده مكتظا بالناس، فهذا يدل علي أنه لن يعِيش بمفرده بل سيكون له العديد من الأصدقاء الصالحين الذين سيكونون سببًا في دفعه خطوات كثيرة للأمام.

وإذا رأي أنه يقف في محطة السكة الحديد وينتظر قدوم القطار كي يركبه، ويذهب للمحطة التي يريدها، فهذه تعتبر إشارة بأن ذلك الشخص ينتظر سماع خبر أو رؤية شخص مهم في حياته.

ولو رأي  أن القطار وصل المحطة فركبه، وكان مسرور بذلك الشيء، فهذه علامة بأن الحدث الذي كان ينتظره بفارغ الصبر سيحدث في اليقظة.

وإذا رأي العازب في المنام أنه نجا من حادث قطار دل هذا علي  مصيبة قد تتسبب في تبديل مسار حياتة  بشكل كلي وجزئي، ولكنها في النهاية هي اختبار من الله وستعود أحواله طبيعية مثلما كانت.

تفسير حلم القطار في منام الرجل

وإذا رأى الرجل في المنام أنه نزل من القطار وكان قلبه مليء بالسعادة، فهذه حياة جميلة سيحياها، أما لو رأى أنه مَحسور وقلبه مليء بالضيق والحزن، يدل هذا علي أنه سيعيش فترة من الفشل، فالتاجر لو نزل من القطار، وهو حزين، فهذه علامة بخسارته في الصفقة التجارية التي سيدخل فيها قريبًا.

تفسير حلم القطار في منام المتزوجة

وإذا رأت المتزوجة في منامها القطار ولو كان مكتظا بالبضائع، يدل هذا علي  خلافات كثيرة مع زوجها ستؤدي لبناء حواجز ضخمة بينهم، ولو استمرت هذه المشاكل سوف يحدث الانفصال.

اما اذا رأت بُطء القطار في المنام  يدل ذلك علي معاناتها، وإذا رأت  أنها كانت تركب القطار والسعادة تغمر قلبها، فهذه بشرى وانتصار كبير لها.

ولو كانت المتزوجة حاملًا ورأت القطار في منامها، سيكون إما نبأ سار، أو أمنية كانت مستحيل أن تتحقق وسيمهد الله لها كل الطرق كي تفرح بإنجاز هذه الأمنية.

وإذا رأت المتزوجة في منامها القطار السريع   ، يدل هذا علي مغادرة زوجها من البلد وابتعاده عنهم حتى يقوم بالعمل لتوفير ما يطلبونه من ماديات مُهمة للمعيشة الكريمة.

تفسير حلم القطار في منام الحامل

ولو رأت الحامل في منامها أنها تقف على رصيف المحطة تنتظر القطار كي يأتي، ولكنها استيقظت دون أن تراه، فهذه إشارة بأنها وضعت ثقة كبيرة في شخص ما، ولكنه سيخذلها وسوف يظهر على حقيقته بأنه ليس مصدر موثوق فيه بل كان مخادعًا.

وإذا رأت أن القطار يسير بمعدل سرعة أبطأ من المتعارف عليه، دل  هذا علي ان حملها سيكون مُرهقًا، وسيسبب لها المتاعب، ولو حلمت أنها أخذت وقت وجهد كي تلتحق بالقطار في الحلم، سوف تكون الولادة متعثرة.

واذا رأت الحامل في منامها انها تجري  وراء القطار، فهذا تعب وعناء كبير له نتيجة إصراره على أحلامه، كما دل هذا علي ان حياته لن تتوقف عند مرحلة التمني، بل سيفعل ويجتهد حتى تتحول هذه الأماني إلى حقائق ملموسة يفتخر بها فيما بعد، والله أعلم.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى