تفسير الاحلام

تفسير رؤية القطار والسكة الحديد

يعتبر القطار من أحدي وسائل المواصلات الهامة للانتقال بشكل عام، وحلم القطار في المنام من الأحلام  التي يراها  الكثيرون ويسعون إلي إيجاد تفسير لها  ، ولذلك فهي تعد من الأحلام التي اهتم بها المفسرون الكبار من أمثال ابن سيرين وغيره .

وقال ابن سيرين إن من يري نفسه في المنام جالس في محطة السكة الحديد، ومعه حقيبته وينتظر القطار كي يركبه، فهذا يدل  علي أن حياته لم يجد فيها أي ملامح من السعادة التي تجعله يصبر على الأحداث المُرة، ومن هنا يشعر برغبة مُلحة عليه بترك حياته بأكملها والهروب منها حتى يجد الارتياح الذي يبحث عنه كثيراً ولم يجده.

    أما مشهد الوداع في السكة الحديد فإنه له دلالة سلبية، إذا رأى نفسه بأنه يودع شخصا في محطة القطار، ثم التف حوله وظل ينظر للسكة الحديد، وكأنه يتحسر من ابتعاد هذا الإنسان عنه، دل هذا علي الانفصال العاطفي للمخطوبين، وسفر الأزواج في حلم السيدات المتزوجات، أو سيتوفى ذلك الشخص، ولا يراه   للأبد.

   لو رأى أن القطار يسير في الشارع مثلما تسير السيارات ، فهذه علامة بأن الرجل الأكثر شهرة ومكانة في هذه المدينة سيُعزل من مكانته، وربما تدل على إقالة المُحافظ وقدوم شخص آخر بدلاً منه.

تفسير صادم لمن يرى وفاة أخيه في المنام

أما القطار ، كأنه  يحلق في السماء مثل الطيور، فهذه علامة بالفرح القريب ، أما لو رأى أن القطار نزل في البحر بسرعة كبيرة، فهذه من ضمن إشارات الكدر والهم، وكلما كان القطار يسير في الماء بسرعة أكبر كلما كانت آلام الحالم ستزداد أضعاف في الواقع.

    لو ظهر سائق القطار في الحلم، فهذا يدل علي شغل تفكيره بتكوين الثروات، وسيذهب خارج بلاده في رحلة سفر يبحث فيها عن الطريق الذي سيُكوِن بواسطته الأموال المطلوبة.

تفسير حلم القطار السريع للعزباء يدل علي رزق وفير، ترابط أسري وخير سيخيم على المنزل كاملاً.

وركوبها القطار مع رجل مجهول، فهذا يدل علي ارتباطها عاطفياً بشاب قريباً.

أما  المرأة المتزوجة فلها دلالة مُبهجة أيضاً، بأنها ستضحك نتيجة سماعها لأنباء مفرحة مع العلم أن هذه الأخبار لن تأتيها من شخص غريب، وإنما ستسمعها من أحد أفراد عائلتها.

القطار في المنام للعزباء يدل علي  تخطيها مرحلة هامة في وظيفتها ووصولها لمنصب حساس وكبير، ولو كانت في مرحلة الخطوبة، فركوبها للقطار معناه عَقد قِران ومن ضمن الرؤى الجميلة لو رأت العزباء أن القطار في حلمها مليء بالسِلع المُختلفة؛ هذا الحلم يدل علي قدوم أشخاص لمنزلها سيقومون بشراء الكثير من الهدايا والاحتياجات لها وستفرح بزيارتهم جداً.

تعرفي على تفسير الأحلام الأكثر شيوعا بين النساء

   أما ركوب القطار والنزول منه للعزباء يدل علي فشلها في شيء ما، إما ستفشل في مشروع تجاري أو في علاقة حب، وأنها ستعيش في نزاع وصدام كبير مع الرجل الذي ستتزوجه، وقد يشير الحلم بموتها.

    إذا شاهدت العزباء في حلمها أنها تريد أن تعبر قضبان محطة القطار، ولكنها فشلت وارتطم بها القطار، فهذا ناقوس خطر لها، بأن التسرع في أخذ القرار سيقودها لطريق الندم والخيبة.

إذا ركب الشاب القطار في الحلم، ووجده مكتظ بالناس، فهذه علامة على أنه لن يعِش بمفرده بل سيكون له العديد من الأصدقاء الصالحين الذين سيكونون سبباً في دفعه خطوات كثيرة للأمام.

 من ير ي انه  يقف في محطة السكة الحديد وينتظر قدوم القطار كي يركبه، ويذهب للمحطة التي يريدها، فهذه تعتبر إشارة بأن ذلك الشخص ينتظر سماع خبر أو رؤية شخص مهم في حياته.

    لو شاهد أن القطار وصل المحطة فركبه، وكان مسرور بذلك الشيء، فهذه علامة بأن الحدث الذي كان ينتظره بفارغ الصبر سيحدث في اليقظة.

 النجاة من حادث قطار دل هذا علي  مصيبة قد تتسبب في تبديل مسار حياتة  بشكل كلي وجزئي، ولكنها في النهاية هي اختبار من الله وستعود أحواله طبيعية مثلما كانت.

لو رأى الرجل أنه نزل من القطار وكان قلبه مليء بالسعادة، فهذه حياة جميلة سيحياها، أما لو رأى أنه مَحسور وقلبه مليء بالضيق والحزن، دل هذا علي أنه سيعيش فترة من الفشل، فالتاجر لو نزل من القطار، وهو حزين، فهذه علامة بخسارته في الصفقة التجارية التي سيدخل فيها قريباً.

 القطار للمتزوجة وبالتحديد لو رأت أن القطار مكتظ بالبضائع، دل هذا علي نزاعات كثيرة مع زوجها ستؤدي لبناء حواجز ضخمة بينهم، ولو استمرت هذه المشاكل سوف يحدث الانفصال . 

    بُطء القطار في حلم المتزوجة دل علي معاناتها، وإذا حلمت أنها كانت تركب القطار والسعادة تغمر قلبها، فهذه بشرى وانتصار كبير لها.

    لو كانت المرأة المتزوجة حاملاً ورأت القطار في منامها، سيكون إما نبأ سار، أو أمنية كانت مستحيل أن تتحقق وسيمهد الله لها كل الطرق كي تفرح بإنجاز هذه الأمنية.وإذا رأت المتزوجة القطار السريع في الحلم، دل هذا علي مغادرة زوجها من البلد وابتعاده عنهم حتى يقوم بالعمل لتوفير ما يطلبونه من ماديات مُهمة للمعيشة الكريمة.

  لو رأت الحامل أنها تقف على رصيف المحطة تنتظر القطار كي يأتي، ولكنها استيقظت دون أن تراه، فهذه إشارة بأنها وضعت ثقة كبيرة في شخص ما، ولكنه سيخذلها وسوف يظهر على حقيقته بأنه ليس مصدر موثوق فيه بل كان مخادعاً .

    إذا رأت أن القطار يسير بمعدل سرعة أبطأ من المتعارف عليه، دل  هذا علي ان حمله

ا سيكون مُرهقاً، وسيسبب لها المتاعب، ولو حلمت أنها أخذت وقت وجهد كي تلتحق بالقطار في الحلم، سوف تكون الولادة متعثرة والله اعلم 

 الجري  وراء القطار في المنام، فهذا تعب وعناء كبير له نتيجة إصراره على أحلامه، كما دل هذا علي ان حياته  لن تتوقف عند مرحلة التمني، بل سيفعل ويجتهد حتى تتحول هذه الأماني إلى حقائق ملموسة يفتخر بها فيما بعد، والله أعلم.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى