تفسير الاحلام

رؤية سقوط الأسنان في المنام

تختلف دلالات تفسير حلم وقوع الأسنان في المنام وفقا لعدد الأسنان المفقودة، وحال الرائي في المنام وطريقة تعامله مع الأسنان المتساقطة، كما أن تفسير سقوط الأسنان للعزباء يختلف عن تفسيره للمتزوجة ولا يقتصر تفسير سقوط الأسنان في المنام على الموت أو المرض، ولكن يمكن أن يكون دلالة خير وبشرى بقضاء الدين وزوال الهم.

تفسير حلم وقوع الأسنان

يتفق المفسرون في تفسير حلم وقوع الأسنان على أن الأسنان في الحلم تدل على أهل وأقارب الرائي، والأسنان العلوية هم الأهل من جهة الأب، أما الأسنان السفلية فهم الأهل من جهة الأم، ووفقا لابن سيرين فإن وقوع الأسنان في المنام تدل على طول عمر الرائي، فإذا رأى أن جميع أسنانه تتساقط وهو يراها أمامه فهي علامة على إنه يعيش عيشا طويلا، بينما وقوع الأسنان دون رؤيتها قد تكون دلالة على مرض أو موت أهل الرائي قبله.

تفسير حلم سقوط الأسنان للعزباء

لا شك أن تفسير حلم وقوع الأسنان من التفاسير التي تقلق الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لمثل هذه الاحلام في مناماتهم، ولكن تأويل الحلم يختلف باختلاف الحالة النفسية للرائي، فإذا ما رأت العزباء أن أسنانها تتساقط فهي دلالة على الصعوبات التي تمر بها في حياتها وربما يدل على شعورها بالوحدة، وإذا ما سقطت الأسنان بدون الشعور بالألم، فهي دلالة على تخطي جميع الصعاب بالصبر والحكمة.

سقوط الأسنان في المنام للمتزوجة

وأما سقوط الأسنان في المنام للمتزوجة فهو إما يكون بشرى خير لها بتحقيق أحلامها وتحصيلها للزرق في حال سقوط الأسنان البيضاء، وإما أن يكون رسالة تحذير لها في حال رؤيتها لسقوط أسنان مسوسة فهي دلالة على اكتسابها مال حرام لابد من تطهيره، بينما رؤية سقوط الأسنان الأمامية فهو من الرؤى الغير محمودة للمتزوجة وربما ينذر باقتراب أجلها.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد

قال ابن سيرين في تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد بأنه دلالة على موت الأولاد أو مضرة للأصدقاء، وهو من الرؤى التي لا ينصح بسردها بعد الاستيقاظ من النوم، وإنما يتم التعامل معها بالاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، ومحاولة نسيان الحلم وعدم تذكره.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد دون ألم

وأما تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد دون ألم، فقد فسره اين سيرين والنابلسي بأنه خلافات ومشاكل بين الأهل، وربما كلام غير محبب يدور بين الإخوة والأقارب، بينما وقوع الأسنان السوداء في الحلم إشارة إلى الفرج والراحة التي ينالها الرائي، وسقوط الأضراس في اليد هو تدهور صحة الجد أو الجدة وفقدانهم، وسقوط الناب في اليد يدل على مصيبة تصيب الرائي في ماله أو والده.

تفسير حلم سقوط الأسنان دون دم

وقال ابن سيرين في تفسير حلم سقوط الأسنان دون دم إنه دلالة على مواجهة الصعاب الكبيرة في المعيشة، وسقوط هذه الأسنان في اليد دون دم هو قطيعة بين الأهل، وسقوط الأسنان كلها بدون دم وبدون ألم هي دلالة على عدم الاستقرار النفسي للرائي، بينما يرى النابلسي أن تساقط الأسنان في الحلم بدون ألم هو أفضل من تساقطها بالألم والدم، كما أن تساقط أحد الضروس دون دم هو مشاكل مع أهل الوالد أو الوالدة، بينما تساقط أحد الأنياب بدون دم فهو مرض لرب المنزل.

تفسير حلم سقوط الأسنان والامساك بها

سقوط الأسنان والامساك بها في الحلم من أفضل الرؤى المحمودة في تساقط الأسنان، فإذا ما سقط سنا واحد دل ذلك على سداد دينا واحدا، وإذا سقطت جميع الأسنان دل ذلك على سداد جميع الديون المتراكمة، وإذا رأى الرجل في منامه إن سن واحد يتساقط منه ويمسك به، فهو دلاله على حمل زوجته بولد، وإذا ما رأى إنه يحاول إرجاع سنه المفقود فهو محاولة منه لإصلاح القطيعة مع أهل الأب.

تفسير حلم سقوط الأسنان في اليد للمتزوجة

وتدور أغلب التفاسير بشأن حلم سقوط الأسنان في اليد للمتزوجة بأنها خلافات عائلية تحاول الرائية في إصلاحها، وإذا ما رأت أن أسنانها المتعفنة تتساقط في يدها دل ذلك على التخلص من المنغصات، وغذا ما رأت سقوط ضرسها في يدها بدون ألم فهو خلاص لها من أحد الأقارب الذي يلحقون بها الأذى.

 

وأما سقوط الأسنان في اليد بدون دم في المنام فهو علامة على صلاح أحوال الأبناء، ولكن رؤية الأسنان المتساقطة مع الدم دلالة على محاولات فاشلة للحمل والإنجاب، وسقوط الأسنان الأمامية في اليد هو ابتعاد عن الأهل بالسفر، وسقوط الأسنان العلوية هو مرض يصيب والدها، بينما سقوط سن واحد من الفك السفلي بدون الشعور بألم فهو مال وفير تحصل عليه الرائية من والدتها.

تفسير حلم سقوط الأسنان لابن سيرين

أوضح ابن سيرين في كتابه الشهير لتفسير الأحلام، تفسير حلم سقوط الأسنان كالتالي:

  • سقوط جميع الأسنان هو عيشا طويلا للرائي.
  • سقوط جميع الأسنان دون رؤيتها هو مرض لأهل الرائي.
  • سقوط الأسنان العليا مال وفير، وسقوطها في حجر الرائي هو ولد ذكر وسقوطها على الأرض هو مصيبة الموت.
  • سقوط الأسنان السفلية هو وجع وهم وغم للرائي.
  • سقوط سن واحد من الأسنان هو سداد للديون دفعة واحدة.
  • سقوط الأسنان وأخذها باليد دلالة على موت الأولاد.
  • سقوط الأسنان بدون ألم هو حمل للزوجة في الولد.
  • سقوط الأسنان وأخذ ما سقط منها دلالة ندم على كلام.
  • سقوط الأسنان وتعذر الأكل بعدها في المنام دلالة على الافتقار.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى