تفسير الاحلام لابن سيرين

رسم الحواجب في المنام ورؤية الحواجب الرفيعة في الحلم

رسم الحواجب في المنام له نصيب من الدلائل السيئة على قدر ما يحمله من تفسيرات محمودة وبشائر طيبة، حيث أن رسم الحواجب قد يكون بهدف تجميلى لتغيير هيئة العينين لتبدو بشكل أفضل، أو من أجل مجاراة الموضة والحداثة، لكنه أيضاً قد يكون لإخفاء أحد العيوب والمشاكل في الوجه، لذا فأن رسم الحواجب في الحلم يتعلق بالحياة العملية ويصف الجانب الشخصي للرائي ويبشر كذلك بعض الأحداث المستقبلية.

رسم الحواجب في المنام

رسم الحواجب بالحناء أو الصبغة في الحلم، يعد إشارة إلى ارتكاب الرائي للكثير من الذنوب و انسياقه خلف الفتن والاغراءات الدنيوية الزائلة من أجل السعي خلف الأوهام، عليه بالتوبة والتراجع قبل فوات الآوان.

كما أن رؤية الحاجبين غير متساوين يعبر عن مرور الرائي بحالة نفسية سيئة لكثرة الاعباء والأحداث التي مر بها مؤخراً وأثقلت كاهله وجعلته مضطرباً وغير مستقر.

أما الذي يقوم برسم حواجبه بالقلم، فهذا يعبر عن شخصية ناجحة ذات أهداف ومبادئ تسير عليها وتلتزم بها لتتمكن من الوصول إلى ما تريد، و تملك من العزيمة والإصرار ما يؤهلها لتخطي كافة المصاعب والعقبات التي تتعرض لها في طريقها.

بينما الذي يقوم بقص وتف حاجبيه، فهو شخص نادم على قرارات اتخذها في الماضي وقد كلفته الكثير من الخسائر الشخصية والنفسية، وتسببت في ضياع جزء كبير من المستقبل.

رسم الحواجب في المنام لابن سيرين 

يعتقد ابن سيرين أن رسم الحواجب في المنام من الرؤي التي تتعلق بالجانب العملي في الحياة والرزق، حيث أن رسم الحواجب بنظام ودقة يعد دلالة على بدء الرائي في مشروع جديد يحقق له أرباح ومكاسب طائلة ويصل به إلى شهرة ومكانة طيبة بين الناس.

أما الذي يرى أن حواجبه أصبحت عريضة وشديدة الكثافة، فتلك دلالة على أنه سوف يستعيد علاقات قديمة من الماضي ويقويها ويسعى ترميم ما تلف منها ليسعد مع أصدقائه وأحبابه القدامى من جديد.

رسم الحواجب في المنام للعزباء 

العزباء التي تقوم في المنام برسم حواجبها، فهي تتأهب لتبدأ مرحلة جديدة من حياتها، ربما هي على وشك الزواج قريباً أو السفر لمكان بعيد تنشئ به حياتها بشكل مختلف وتعيد التخطيط للامور بصورة جيدة.

أما التي ترى شخص يقوم برسم حاجبيها وتنظيمهم ليبدوان بشكل أفضل وأجمل، فهذا يعني أن هناك شخص يحبها كثيراً سوف يتقدم للزواج منها وسيقوم بتوفير حياة زوجية سعيدة لها أكثر رفاهية وبهجة.

بينما التي تقوم بنتف حواجبها نفسها وصبغها، فهذا يدل على أنها شخصية مستقلة تعتمد على نفسها ولا تحب أن يتحكم أحد بحياتها أو يصدر لها الاوامر، لذا فهي تسعى بكل قوتها لتحقيق ذاتها والنجاح في حياتها والوصول إلى أهدافها المنشودة، وسوف تتمكن من ذلك (بإذن الله).

رسم الحواجب في المنام للمتزوجة 

رسم الحواجب بشكل كثيف في الحلم بالنسبة للمتزوجة يعد دلالة على تخلصها من تلك الخلافات والمشاكل التي كانت تعكر صفو حياتها الزوجية، لتستعيد ذكرياتها السعيدة الماضية مع زوجها  وتقوي العلاقة بينهم مرة أخرى.

فإذا رأت المتزوجة إن زوجها يقوم بقص ونتف حاجبيها، فهذا يعنى أنها لاتجد راحة أو سعادة في حياتها الحالية، وتشعر ان زوجها لا يعطيها الاهتمام أو المحبة، مما زاد المسائل سوأً بينهم وجعلها ترغب في الانفصال عنه.

أما الزوجة التي ترى أنها تذهب لأحد صالونات التجميل لترسم حاجبيها، فهي على وشك أن تحمل قريباً وتُرزق بالذرية الصالحة بعد ان ظلت فترة طويلة بلا إنجاب وتضرعت للمولى (عز وجل) كثيراً لتنجب.

رسم الحواجب في المنام للحامل 

الحامل التي تقوم برسم حواجبها في المنام، هي على وشك الوضع في الأيام القادمة، وسوف تشهد عملية ولادة ميسرة بلا متاعب، لتقوم منها هي وطفلها بعافية ودون مشاكل صحية.

أما التي تقوم برسم حواجبها بطريقة كثيفة الحناء، فهذا يعنى أنها سوف تُرزق بصبي قوى وله صحة جيدة، أما إذا رأت حواجبها رفيعة، فذلك يدل على إنها ستُنجب أنثى رقيقة الملامح.

بينما الحامل التي ترى أن حاجبيها أصبحت خفيفة بشدة وقد ضعفت شعرياتها، فتلك إشارة إلى أنها تعاني كثيراً في الفترة الحالية، سواء كان من المتاعب الجسدية والأوجاع والآلام النفسية التي تمر بها لعدم شعورها بالراحة وعدم وجود منْ يحنو عليها.

أهم التفسيرات لرسم الحواجب في المنام

رسم الحواجب بالحناء في الحلم 

تحذر العديد من الآراء إلى أن رسم الحواجب بالحناء، قد يكون إشارة إلى أن الرائي يخفي سر خطير أو مشكلة كبيرة في حياته، ويحاول خداع الناس والتظاهر عليهم بالتدين والأمانة، لكنه في الواقع ينافقهم حتى لا يكتشفون أمره.

كما أن رسم الحاجبين بالحناء الثقيلة يعبر عن تعرض الرائي لأحداث كثيرة مؤلمة بصورة متتالية الأيام القادمة، مما سيؤثر سلباً على نفسية الرائي وقد يدفعه لارتكاب أعمال غير محمودة أو الوقوع فريسة لأصحاب النفوس السيئة.

تفسير الحواجب الكثيفة في المنام

الشخص الذي يرى في الحلم أن حواجبه أصبحت شديدة الكثافة، فهو على أعتاب شهرة واسعة وتفوق في مجال العمل، لأنه عمل بكد واجتهاد طوال الفترة الماضية وكان يسعى كثيراً ويتقن عمله مهما كلفه من مجهود.

كما أن كثافة الحواجب مع لونها الداكن الشديد، يعد إشارة إلى أن الرائي من الشخصيات التي تهتم بالعلاقات في حياتها، فهو يحافظ على قوة علاقته بالآخرين سواء على مستوى الأسرة  الأصدقاء والمحبين، لذا فإن دائماً محاط بالناس.

رسم الحواجب بالمكياج في الحلم 

يرى بعض المفسرين أن الشخص الذي يقوم برسم حواجبه في الحلم بواسطة أدوات المكياج هو شخص يعرف طريقه جيداً في الحياة ويعلم الخطوات التي يجب أن يتبعها حتى يتمكن من تحقيق ما يريد، فما عليه سوى تخطي بعض العقبات والصعاب بالحيلة والذكاء.

أما الذي يقوم برسم حواجبه بشكل جميل وعريض، فهو مقبلاً على حياة جديدة تختلف تماماً عن حياته السابقة، لكن سيكون عليه التخلى عن عادات كثيرة خاطئة كان يداوم على فعلها في الماضي.

حلمت أني أقوم بنتف حواجبي 

يذهب العديد من المفسرين إلى أن تلك الرؤية تتعلق بعلاقة الرائي بأسرته وأهل بيته، حيث أن نتف شعيرات الحاجب تعبر عن إهمال الرائي لوالديه وقطع رحمه بعائلته وعدم مراعاة شئونهم أو زيارتهم والسؤال عنهم.

أما الذي يرى شخص آخر يقوم بنتف حواجبه باستخدام الملقط، فهذا يعنى أن الرائي كثيراً ما يسبب المتاعب والمشاكل لوالديه، أما الذي يقوم بنتف حواجه بالخيط، فتلك إشارة إلى غضب أبويه عليه وعدم رضاهما عن حياته وأفعاله الفترة الماضية.

رؤية الحواجب الرفيعة في الحلم

رسم الحواجب بطريقة رفيعة يدل على أن الرائي يكن في قلبه كراهية وحقد على أحد الأشخاص ويتأهب للنيل منه وتدبير أمر له لينتقم منه ويسبب له بعض الأذى، لكن عليه التفكير جيداً لأن أذي الآخرين له عقاب عسير.

أما الذي يرى شخص قادم نحوه ذو حواجب شديدة الرفع، فذلك يعنى أن هناك أحد المقربين من الرائي على درجة كبيرة من الخُبث والدهاء، يدفعه لارتكاب المعاصي ويزين له طريق الفتن ليفسد أخلاقه ويدمر سمعته الطيبة بين الناس.

لَيْلَى

"ليلى مريم"، في عمر 23 عامًا، خبيرة في علم التنجيم وتفسير الأحلام، تجمع بين معرفتها وخبرتها في هذين المجالين. بفضل فضولها اللازم واحترافيتها، قضت "ليلى مريم" سنوات في استكشاف أسرار الكون والعقل الباطن. تقدم منظورًا جديدًا، تسلط الضوء على الحقائق المخفية وتوجه الباحثين بدقة وإلهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى